البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

منتدى مستدام يطلق دورته التدريبية الرابعة لشباب المصرفيين

منتدى مستدام لشباب
منتدى مستدام لشباب المصرفيين

يقيم منتدى مستدام دورته الرابعة لشباب المصرفيين في الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر المقبل في مصر، والذي يضم برنامج تدريبي متكامل عن "مبادئ التمويل المستدام Introduction to Sustainable Finance"، ويناقش البرنامج عدة نقاط وعناصر مهمة ومنها مخاطر البيئة والمجتمع Equator principles، وتقارير الاستدامة Sustainability Report، والشمول المالي Financial Inclusion والاستثمار المسئول اجتماعيا.

 

وقال البنك العربي الإفريقي الدولي في بيان، إن المنتدى يأتي بهدف تأهيل جيل جديد من المصرفيين على دراية ووعي بالمستجدات الراهنة على الساحة العالمية بما لها من فرص وتحديات، وإرساء مبادئ مفهوم التمويل المستدام بمصر والشرق الأوسط.

 

ويقوم المعهد المصرفي المصري-الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري-باعتماد هذه الدورة التدريبية لمنتدى مستدام.

 

واستطاع المنتدى تأهيل وتدريب عددا كبيرا من شباب المصرفيين، إذ شارك 60% من المؤسسات المالية العاملة بالقطاع المصرفي المصري في البرامج التدريبية التي أتاحها المنتدى، وانضم عددا من الطلاب من بعض الدول الإفريقية والأوروبية بالدورات السابقة، ما يدل على ثقل المحتوى العلمي وخبرة الأساتذة المحاضرين العالميين في المنتدى.

 

يذكر أنه تم إطلاق منتدى مستدام كمبادرة عام ٢٠١٤ من البنك العربي الإفريقي الدولي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والمركز المصري لمسؤولية الشركات (ECRC) ليصبح أول منتدى من نوعه في مصر والشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك