البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

زاهي حواس يحاضر بميلانو دعما للسياحة في مصر

زاهي حواس - وزير
زاهي حواس - وزير الأثار الأسبق

تنظم السفارة المصرية في ميلانو، محاضرة للدكتور زاهي حواس، وزير الأثار الأسبق، بحضور ٧٠ فرد من الأثريين والإعلاميين وشركات السياحة لاستعراض آخر الاكتشافات الأثرية بمنطقة الهرم ومقابر العمال المصريين ووادي المومياوات الذهبية وآخر الأبحاث حول اكتشاف مقبرة كليوباترا في الإسكندرية، هذا فضلا عن المحاضرة التي ألقاها حواس في جامعة Bocconi الإيطالية والتي حظيت بحضور مكثف من الشخصيات العامة وممثلى وسائل الأعلام.

وعقد هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، اجتماعًا على هامش المشاركة المصرية في معرض المقتنيات المصرية بمتحف الآثار IL MUDEC بميلانو، مع العديد من منظمي الرحلات للتباحث حول آليات التسويق المشترك لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر.


وبدوره أشار عماد فتحى المستشار السياحي المصرى بإيطاليا، إلى أن المكتب السياحى المصرى بإيطاليا ينظم حزمة فعاليات بمدينة ميلانو الإيطالية دعما للسياحة المصرية ولتعظيم الاستفادة من الحدث الخاص باختيار عالم الآثار ووزير الآثار السابق الدكتور زاهي حواس كشخصية العام الثقافية من خارج إيطاليا وتكريمه في حفل كبير بميلانو.

ولفت النظر إلى أن متحف الآثار IL MUDEC بميلانو خصص صالة كبيرة لعرض المقتنيات المصرية ذات الصلة بعهد الملك أمنحتب الثانى احتفالا بالحضارة المصرية القديمة، لافتا إلى أن المعرض يستمر ثلاثة أشهر بمدينة ميلانو من 13 سبتمبر إلى 7 يناير 2018، لافتا إلى أن المشاركة المصرية حظيت بتغطية إعلامية مكثفة من قبل الاعلام الإيطالي .

وصرح السفير إيهاب ابو سريع القنصل المصري العام بميلانو أنه في إطار احتفاء المدينة والمتحف بالحضارة المصرية القديمة والعلاقات التاريخية بين مصر وايطاليا يقوم المتحف علي هامش المعرض المصري بعرض فيلم تسجيلي عن الجالية الإيطالية التي عاشت في مصر بعد الحرب العالمية الثانية وإسهاماتها في الاقتصاد المصري في تلك الفترة وحتي الستينات من القرن الماضي، وعن الجالية المصرية المقيمة في ميلانو حاليا وأضاف ان تلك المبادرات من شانها توطيد أواصر الصداقة بين البلدين.

وفى الإطار ذاته، تم تنظيم زيارة لمتحف الأثار Il Mudec بميلانو وتنظيم جولة داخل المعرض المخصص لمقتنيات الملك أمنحتب الثاني بحضور دكتور حواس ورئيس الهيئة والسفير المصري والقنصل المصري العام بميلانو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك