البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يوقع مذكرات تفاهم بقيمة 400 مليون يورو مع ماكرون

السيسي خلال لقاء
السيسي خلال لقاء نظيره الفرنسي

أقيمت ظهر اليوم مراسم الاستقبال الرسمى للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسى فى مجمع "الأنفاليد" الوطنى بالعاصمة الفرنسية باريس، والذى يعد رمزًا للتاريخ العسكرى الفرنسى، كان فى استقباله لدى الوصول وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسى.

وتوجه السيسي عقب ذلك إلى قصر الإليزيه، وكان فى استقبال سيادته الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، إذ عقدت جلسة مباحثات ثنائية، كما أقام الرئيس الفرنسى مأدبة غداء للرئيس السيسي بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين وأعضاء الوفد الرسمى من الجانبين.

ووقع الجانبان على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وإعلانات النوايا، بقيمة تبلغ نحو 400 مليون يورو، فى مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة والبنية الأساسية والحماية الاجتماعية والنقل بمختلف فروعه، البحرية والبرية ومترو الأنفاق، فضلاً عن  التدريب وبناء القدرات.

وقال علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن "ماكرون" أكد خلال المباحثات ترحيب فرنسا بزيارة السيسي، مثمنًا الشراكة الاستراتيجية المهمة التى تجمع البلدين، ومشيدًا بالتعاون الوثيق القائم بينهما خلال الفترة الماضية، والعمل على تعزيزه فى مختلف المجالات.

من جانبه، أشاد السيسي بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونمو فى المجالات المختلفة، مؤكدًا الحرص على دفع التعاون الثنائى بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، مشيرًا إلى أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين، من أجل مواجهة التحديات المشتركة القائمة، وفى مقدمتها خطر الإرهاب الذى تمتد تداعياته لتهدد أمن العالم بأسره.

وأضاف يوسف أن المباحثات تطرقت إلى عدد من الموضوعات الثنائية بين البلدين، إذ استعرض السيسي الخطوات المتخذة على صعيد الإصلاح الاقتصادي، وما توفره المشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها من فرص استثمارية فى العديد من المجالات. 

وقد أعرب الرئيس الفرنسى عن حرصه على تعزيز التعاون والشراكة بين مصر وفرنسا على الأصعدة كافة، مؤكدا دعم فرنسا لمصر للمضى قدما فى تنفيذ برنامج النمو الاقتصادى المستدام، والتطلع إلى المزيد من الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، ولاسيما فى منطقة قناة السويس وكذلك بالنسبة لتنفيذ مشروعات تنموية فى مختلف القطاعات. 




تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك