البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

السيسي يبحث التعاون مع شركتين فرنسيتين لصناعة السفن العسكرية والسكك الحديد

لقاء السيسي مع رئيس
لقاء السيسي مع رئيس شركة نافال

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اليوم الثاني لزيارته  لباريس، مع هيرفي جيلو الرئيس التنفيذي لشركة "نافال" للصناعات العسكرية البحرية، كما التقى رئيس الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن البحرية المصرية باتت ثاني أكبر مستخدم للقطع العسكرية التي تنتجها شركة "نافال" بعد البحرية الفرنسية، وذلك عقب التعاقد على عدد من القطع البحرية من إنتاج الشركة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس التنفيذي لشركة "نافال" الفرنسية، أكد حرص الشركة على تطوير تعاونها مع مصر، باعتبارها أحد أهم شركائها على مستوى العالم، لافتًا إلى حرص شركته على الاستمرار في التباحث مع الجانب المصري حول آفاق التعاون المستقبلي.
 
كما استقبل السيسي صباح اليوم، جييوم بيبى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية حيث تم  استعراض الجهود التي تبذلها مصر من أجل تطوير منظومة السكك الحديدية، والخطط التى وضعتها وزارة النقل من أجل الارتقاء بنظم الإشارات والتشغيل، وتحسين القدرات البشرية والالكترونية للهيئة القومية للسكك الحديدية.

وأشار الرئيس إلى تطلعه للاستفادة من خبرات الشركة، لاسيما في مجال التدريب وتقييم المخاطر، وتحديث شبكات ومنظومة السكك الحديدية، وبصفة خاصة في مجال ربط المشروعات التنموية الكبرى بالمدن المصرية والموانئ الرئيسية بما يمكن من الإسهام في تطويرها اقتصادياً وتنميتها بشريًا.

ورحب السيسي بالتوقيع خلال الزيارة عن إعلان النوايا بين الشركة والهيئة القومية للسكك الحديدية بما يساعد فى تطوير التعاون بين الطرفين.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الفرنسية عن تطلعه إلى تكثيف التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة، سواء فيما يتعلق بالتدريب والدعم الفنى، وخصوصًا فى مجال أمن وسلامة السكك الحديدية، أو فيما يتعلق بتحديث وصيانة الخطوط القائمة وإنشاء خطوط جديدة فى ضوء المشروعات التنموية المختلفة الجارى تنفيذها فى كافة أنحاء مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك