البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التصديري للصناعات الكيماوية" يطالب بضم العراق لبرنامج مساندة الشحن

خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم - رئيس "التصديري للصناعات الكيماوية"

كشف خالد أبوالمكارم رئيس" المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة" عن إعداد مذكرة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة الخارجية والصناعة لطلب ضم السوق العراقية لبرنامج مساندة الشحن لإفريقيا وروسيا وكازاخستان، لحل مشكلة ارتفاع تكلفة الشحن للعراق خاصة لأربيل عاصمة اقليم كردستان.

وأكد أن المجلس حقق نموا بنسبة 38% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، متوقعًا تحقيق 4 مليارات دولار صادرات كيماوية بنهاية العام الجاري خاصة بعد دخول مصدرين جدد ، وارتفاع عدد أعضاء المجلس الى أكثر من 200 مصدر في اخر عامين ليصل الاجمالي الي 942 مصدر الي جانب تحسن قيمة صادرات لدائن البلاستيك التي ارتفعت قيمتها بنحو 36% في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي وايضا الأسمدة بنسبة 72%.

واوضح أبو المكارم ، خلال اجتماع المجلس اليوم الاثنين ، أن اتفاقية تحرير التجارة بين مصر وتجمع الميركسور ستعزز من تعاملات مصر مع دول التجمع خاصة البرازيل التي تستورد كميات ضخمة من الأسمدة المصرية.

وأعلن تلقي مصر إخطارا من الجانب الأردني عن فتح المعبر الحدودي بين العراق والأردن أمام حركة الشحن البري وهو ما سيعزز من صادرات مصر للعراق والأردن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك