البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الإسلامى للتنمية يدعم "تحيا مصر" بـ60 الف رأس ماشية لأهالي الصعيد

سحر نصر - وزيرة الاستثمار
سحر نصر - وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

اتفقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مع البنك الإسلامي للتنمية، على دعم صندوق تحيا مصر بـ60 ألف رأس ماشية، وتوزيعهم على المناطق الأكثر احتياجا ذات الأولوية خصوصًا في الصعيد.

وعرض اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، اليوم الاثنين، رؤية تطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة لتسكين الأسمرات 1 و2، بطاقة استيعابية 10980 وحدة سكنية، والذى تضمن مختلف المراحل من الحصر وحتى التسكين ودفع قيمة تأمين السكن والذي التزم الجميع بسدادها، وشمل التقرير عن إخلاء عدد من المناطق العشوائية فى منطقة عزبة العرب بحى غرب مدينة نصر، ومنطقة شمال الحرفيين بحى منشأة ناصر، ومنطقتين قلعة الكبش والمواردي بحي السيدة زينب، ومنطقة عرب اليسار بحى الخليفة، ومنطقة اسطبل عنتر بشارع الهجانة، وحى دار السلام بالمنطقة الجنوبية، واستغلال هذه الأراضى لإعادة استخدامهم في خدمات مختلفة.
 
وبحث الاجتماع، تقرير عن الموقف التنفيذي لمشروع الأسمرات 3، وأوضح محافظ القاهرة، أنهم يقومون بإجراءات من أجل اتمام مشروع الاسمرات 3 وفق الجدول الزمنى المحدد له.
 
وأكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن هناك خطة لتسكين حى الاسمرات بشكل كامل بنهاية عام 2018، مشيرا إلى أن هناك زيادة فى نسبة قيام السكان فى الأسمرات بسداد الإيجار، موضحا أن حي الأسمرات 2 تضمن عدد من المحلات التجارية من أجل المساهمة فى توفير فرص عمل للشباب.
وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أهمية تحقيق الاستدامة فى مشروع حى الأسمرات، وعمل نسيج متكامل يدمج سكان المناطق العشوائية فى المجتمع، بما يساهم فى الارتقاء بمستوى معيشتهم اجتماعيا وثقافيا، مع الاستفادة من تجارب الدول الناجحة فى تجربة تطوير العشوائيات.
 
وناقشت اللجنة، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحى والرى الزراعى لمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، بحضور ممثلين عن وزارة الرى، والذى يدعمه الصندوق بقيمة مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك