البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا لوزراء بترول العالم: مصر تتمتع بثروات تعدينية هائلة

جانب من اجتماع قمة
جانب من اجتماع قمة وزراء التعدين


استعرض المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، المميزات التى يتمتع بها قطاع التعدين فى مصر، أهمها توافر البنية الأساسية وشبكة طرق وتوافر مياه البحر الأحمر بالقرب من المناجم، بالإضافة إلى انخفاض مصروفات التشغيل ووجود العمالة الماهرة وأسعار طاقة منافسة عالمياً.

وكشف الملا، فى اجتماع القمة الدولية لوزراء التعدين في المؤتمر الدولى للتعدين الذى يعقد حالياً في كندا، أن مصر تتمتع بثروات تعدينية هائلة سواء كانت حجرية أو منجمية، مشيرا إلى زيادة مساهمة النشاط التعديني في الدخل القومي وزيادة القيمة المضافة للحصول على أعلى عائد، عبر تنشيط حركة الثروة المعدنية، وتوفير الخامات المعدنية التي يحتاجها السوق المصري والتوسع في تصنيعها. 

وأشار الوزير فى كلمته أمام القمة، إلى المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، من خلال تحديد نسبة 1 % "إتاوة" للمناطق المحيطة بالمناجم كمساهمة في التنمية المجتمعية، ما لاقى استحساناً من الحضور.

وأكد جيم كارل، وزير الموارد الطبيعية الكندي، دعم بلاده لمصر في مجال التعدين بالاستفادة من الخبرات الكندية في هذا المجال، و بحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال الموارد الطبيعية. 

والتقى الملا كبرى المؤسسات الاستشارية والمالية الكندية المتخصصة فى مجال التعدين، وعقد اجتماعا مع رئيس قطاع التعدين بشركة دوليت العالمية بمشاركة شركتي "برايس ووتر هاووس كوبرز" و "بيكر ماكنزي"، طرح خلاله رؤية مصر لتطوير قطاع التعدين في مصر، وأهم ملامح قانون التعدين الجديد وطمأنة للمستثمرين والشركات العالمية، التي تعكس التزام الوزارة تجاه الاتفاقيات المبرمة مع كل الشركات العالمية الموقعة قديما أو حديثا أو مستقبلا. 

وتبادل الملا، مع وزير التجارة الكندي ووزراء تعدين كل من إثيوبيا والكاميرون والسودان، وجهات النظر واستعراض الميزان التجاري بين البلدين، وتم التأكيد على أهمية الاستمرار في دعم وزيادة التعاون المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك