البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع حاكم أستراليا "المشاركة في سيناء" و"العلمين"

السيسي مع بيتر كوسجروف
السيسي مع بيتر كوسجروف

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بيتر كوسجروف، الحاكم العام لكومنولث أستراليا، لبحث التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين، وكذلك آليات مكافحة الإرهاب على الصعيد الدولي. 

وتحدث المسئول الأسترالي عن الانطباعات الإيجابية التي خرج بها من زيارته لمصر على مدار الأيام الماضية، حيث أكد حرصه على أن يتضمن برنامجه حضور ذكري مرور 75 عاماً على معركة العلمين، وزيارة القوة الأسترالية المشاركة ضمن القوة متعددة الجنسيات في سيناء، وكذلك النصب التذكاري للجندي المجهول وقبر الرئيس الراحل أنور السادات لتأكيد تقدير بلاده لما اتخذته مصر من خطوات لتحقيق السلام وإرساء دعائمه بالشرق الأوسط.

وأكد السيسي خلال اللقاء على ضرورة تفعيل آلية التشاور السياسي بين البلدين، بما يساعد على تبادل وجهات النظر وتعزيز التنسيق إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً حرص مصر على اتباع سياسة خارجية تتسم بالتوازن والاعتدال وعلى أساس مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شئون الداخلية. 

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، وخصوصًا على صعيد زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي، وتسهيل نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق الأسترالية.

كما تم استعراض الخطوات التي تتخذها مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأهم المشروعات التنموية الجاري تنفيذها لتطوير البنية التحتية وتنمية محور قناة السويس، حيث أشار الرئيس إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية التي يُمكن للشركات الأسترالية الاستفادة منها في مجالات متنوعة. كما تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الفكر التطرف، حيث أعرب السيد الرئيس عن استعداد مصر لتكثيف التعاون بين مؤسسة الأزهر الشريف والتجمعات الإسلامية في أستراليا لتدريب الائمة، مما سيساهم في نشر التعاليم الصحيحة المعتدلة للدين الإسلامي ونبذ الأفكار المغلوطة. 

ووجه الحاكم العام في ختام اللقاء الدعوة للرئيس لزيارة استراليا، كما أعرب السيسي عن تطلعه لتلبية الدعوة خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك