البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الرقابة المالية تتلقى 4 ترشيحات لانتخابات صندوق حماية المستثمر

محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس هيئة الرقابة المالية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن تلقي 4 طلبات ترشح لخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من المخاطر المالية غير التجارية، وذلك بعد غلق باب تقديم الطلبات بنهاية عمل يوم الخميس الماضي 19 أكتوبر.

وأوضح الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة، أن كل ما يتعلق بشروط الترشح وإجراءات الانتخابات نظمها قرار رئيس الهيئة رقم 742 لسنة 2014، والمنشور على موقعيّ الهيئة والصندوق الإلكتروني لاختيار ثلاثة من ممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وأمناء الحفظ، من بينهم شركة على الأقل من غير شركات السمسرة.

وأضاف أن الخطوة القادمة ستتولى فيها لجنة مشكلة بقرار من رئيس الهيئة لفحص طلبات الترشح المقدمة للتأكد من توافر الشروط في الشركة العضو بالصندوق ومرشحها، واستبعاد المرشحين غير المستوفين للشروط، خلال مدة لا تجاوز 5 أيام عمل من تاريخ انتهاء مدة تلقي طلبات الترشح، وإعلان قائمتين مبدئيتين بالمرشحين إحداها لشركات السمسرة في الأوراق المالية والأخرى للشركات الأعضاء في الصندوق من غير شركات السمسرة، على أن يتم نشرها بالموقع الإلكتروني لكل من الصندوق والهيئة.

ويحق لكل من استبعد اسمه وكذلك لكل شركة عضو في الصندوق، التظلم من إدراج أي مرشح في قائمتي المرشحين لعضوية مجلس إدارة الصندوق خلال أسبوع من تاريخ إعلان القائمتين المبدئيتين، ليتم النظر في التظلمات خلال فترة لا تتعدى أسبوعين يتم بعدها الإعلان عن القائمتين النهائيتين للمرشحين للانتخابات.

كانت الهيئة أعلنت على موقعها الإلكتروني بداية من أكتوبر الجاري عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة الصندوق خلال الفترة من 8 أكتوبر إلى 19 أكتوبر 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك