البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مصر تعرض تجربتها في مجال التمويل المستدام بواشنطن

الدكتورة داليا عبد
الدكتورة داليا عبد القادر خلال الاجتماع

شارك البنك المركزي المصري في الاجتماع السنوي لمجموعة الاستدامة المصرفية " Sustainable Banking Network " التابعة لمؤسسة التمويل الدولي في واشنطن خلال الفترة من 16 إلى 17 أكتوبر الجاري.

وعرضت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع الاستدامة – التسويق و الإعلام بالبنك العربي الأفريقي الدولي، خلال الجلسة المقامة بعنوان "إعداد إطار وطني للتمويل المستدام"، تجربة "مستدام" أول منتدى في مصر والشرق الأوسط، يهدف إلى تفعيل التمويل المستدام من خلال تأهيل جيل من المصرفيين لديه فهم متكامل وإلمام بهذا التخصص وقادر على تحقيق النمو والتنمية في ضوء مستجدات وتحديات القرن الـ21.

وأكدت داليا عبد القادر في كلمتها أن برامج تطوير سياسات الاستدامة ستفتقد الفاعلية إذا لم يتم بالتوازي مراجعة مناهج التعليم على النطاق العالمي لتعكس فلسفة ومبادئ الاستدامة في الترابط والتناسق بين النظم وبعضها، موضحة أن مناهج الاقتصاد والتمويل والمحاسبة يجب أن تتضمن علوم البيئة والمجتمع والقانون لترسيخ منظومة تعليم متوازنة لتحقق التنمية المستدامة.

وأضافت أن مناهج التعليم مازالت تستند إلى مواد من القرن العشرين والتي صممت بهدف تحقيق النمو ببعده المادي فقط، وعليه يستوجب تغيير جذري لمناهج التعليم ليحقق التنمية المستدامة بكل ابعادها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك