البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

علي المصيلحي: تخفيض التأمين المطلوب من البقالين التموينيين لـ 25%

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين

أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بخفض مبلغ التأمين المطلوب من البقالين التموينيين لسداد قيمة السلع التي يتم صرفها للمواطنين على البطاقات لـ 25% بدلا من 50% ، بحد أدنى 4 آلاف جنيه للبقال الواحد.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير،  اليوم الاثنين، بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، واللواء على الدين فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء الشركات التابعة، ورؤساء وأعضاء شعبة البقالة التموينية بالغرف التجارية على مستوى الجمهورية، حسبما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال المصيلحي سوف يتم فتح حساب في بنوك الأهلي، مصر، والإسكان والتعمير، الأسبوع المقبل، لسداد قيمة التأمين، فضلًا عن وضع قواعد لتسوية المتأخرات، بالإضافة إلى تصميم" تطبيق" يطلب البقال من خلاله البضائع التي يرغب فيها خلال أسبوعين قبل الصرف على الأقل.

وكشف الوزير عن أنه سوف يتم تطبيق منظومة السلع التموينية الجديدة بداية من شهر ديسمبر القادم، على أن يضع البقالين أوامر الشراء بداية من منتصف نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تطوير النظام بحيث يكون هناك نقطة بيع بفرع الجملة ومثلها مع البقال لمطابقة الصرف.

وأشار المصيلحي، إلى أنه تم الاتفاق مع الغرفة التجارية على تشكيل لجنة عليا للمحاسبة في الوزارة، ولجنة فرعية على مستوى المديريات لتسوية الأرصدة القديمة ممثل بها البقالين والمديريات وشركات تشغيل البطاقات على أن تجتمع اللجنة كل أسبوع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك