البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يجتمع مع 4 وزراء لبحث تطورات تنفيذ العاصمة الإدارية

اجتماع السيسي مع
اجتماع السيسي مع الوزراء بشأن العاصمة الإدارية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع كل من وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والري والموارد المائية، بالإضافة إلى اللواء رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمتابعة زيارة نتائج زيارة الرئيس للعاصمة الإدارية الجديدة يوم الأربعاء الماضي.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع ناقش خطط تزويد العاصمة الإدارية الجديدة بالمرافق اللازمة من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وغاز بشكل مستدام، حيث عرض السادة الوزراء والمسئولون الحاضرون خلال الاجتماع الخطوات الجاري تنفيذها على هذا الصعيد، فضلاً عن التنسيق القائم بين الوزارات والجهات المعنية سعياً لتحقيق هذا الغرض.

واطمأن السيسي خلال الاجتماع على سير العمل في توصيل شبكات المرافق المختلفة إلى العاصمة الإدارية، واتساق تلك الجهود مع البرامج الزمنية المحددة للانتهاء من الإنشاءات المختلفة هناك. كما أكد سيادته في هذا الإطار ضرورة مواصلة التنسيق بين الجهات المعنية والعمل على تكامل الجهود المبذولة لتوصيل المرافق بشكل مستدام إلى العاصمة الجديدة، وذلك وفقاً لأحدث التقنيات والمعايير الدولية، وبما يضمن أن تكون العاصمة الجديدة مدينة حديثة وذكية.

وأضاف السيسي أنه تم خلال الاجتماع أيضاً استعراض الموقف التنفيذي بالنسبة للإنشاءات الجارية بالمدن الجديدة الأخرى بمختلف أنحاء الجمهورية، حيث أكد السيد الرئيس في هذا الصدد أهمية مراعاة توصيل تلك المدن بشبكة الطرق القومية وتوفير مواصلات النقل الجماعي لساكنيها، بالإضافة إلى توفير المساحات الخضراء والمناطق الخدمية والترفيهية والمرافق المختلفة وفقاً لأعلي المستويات، بما يساهم في توفر حياة كريمة لسكان تلك المدن.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك