البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

قابيل يتفقد 4 مصانع بإجمالي استثمارات 6 مليارات جنيه

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تفقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية 4 مصانع لإنتاج أدوات المائدة والإطارات والصابون وحفاضات الأطفال بإجمالي استثمارات تصل إلى نحو 6 مليارات جنيه.

شملت افتتاحات الوزير التوسعات الجديدة للشركة الألمانية لصناعة البورسلين بالإسكندرية وهو أكبر مصنع لإنتاج أدوات المائدة المصنوعة من البورسلين بالشرق الأوسط وشهد توسعات وإضافة خطوط إنتاج جديدة تقدر بـ200 مليون جنيه التي تسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 20 ألف طن سنويا بدلا من 15 ألف طن حاليا.

وينتج المصنع أدوات المائدة المصنوعة من البورسلين للاستخدامات المنزلية والفندقية باستثمارات مصرية تصل إلى مليار و120 مليون جنيه ويحقق مبيعات سنوية بما قيمته 374 مليون جنيه وتحقق صادرات قيمتها 210 ملايين جنيه وتتيح 2800 فرصة عمل مباشرة.

كما زار قابيل مصنع روبكس لإنتاج البانيوهات بمدينة برج العرب وشهد باكورة إنتاج الشركة من ماكينات البانيو التي تعد أول ماكينة بانيو بتكنولوجيا عالمية حديثة يتم تصميمها وإنتاجها بالكامل في المصنع بأيدي مصرية ويصل إجمالى الاستثمارات الحالية للشركة نحو 250 مليون جنيه وبحجم مبيعات بلغ العام الماضى 113 مليون جنيه ومن المتوقع أن تصل قيمة صادراتها العام الحالي إلى نحو 30 مليون جنيه.

وشهد الوزير خلال الزيارة عرض حول إمكانات الماكينات القديمة والحديثة في الصناعة العالمية ومدى التطور الذى طرأ على الماكينة الجديدة.

كما افتتح الوزير 3 خطوط إنتاج جديدة بمصنع مدار جروب مصر التي تعمل في مجال الصناعات الكيماوية، وتشمل التوسعات خط لانتاج حفاضات الاطفال وخطين لانتاج الصابون باجمالى استثمارات 120 مليون جنيه ليصل اجمالى استثمارات المصنع الى 600 مليون جنيه ويتيح 1000 فرصة عمل مباشرة، وتصل قيمة صادرات المصنع نحو 250 مليون جنيه تصل إلى 350 مليون جنيه بعد إجراء التوسعات الجديدة.

وتفقد الوزير مصنع بروميتون لإنتاج إطارات سيارات النقل الثقيل ويصل إجمالي استثمارات الشركة نحو 4 مليار جنيه ويحقق مبيعات بقيمة 4 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 900 ألف إطار سنويا تقوم بتصدير 50% من الإنتاج إلى نحو 90 دولة وتتيح 2000 فرصة عمل.

وأشار قابيل إلى أن الشركة لديها خطة للتوسع خلال الـ3 سنوات المقبلة وتستهدف ضخ نحو 100 مليون يورو لزيادة طاقتها الانتاجية بنسبة 30% لتصل إلى 1,2 مليون إطار سنويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك