البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تتسلم رئاسة التجمع الإفريقي لعام 2018

سحر نصر أثناء تسلم
سحر نصر أثناء تسلم رئاسة التجمع الإفريقى

تسلمت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، رئاسة التجمع الإفريقي "المجموعة الإفريقية" لعام 2018، على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في العاصمة الأمريكية "واشنطن"، ومن المنتظر أن تستضيف مصر "التجمع الإفريقي" العام المقبل.

وقالت الوزيرة، المشاركة في الاجتماع الوزاري للمجموعة بصفتها النائب الأول للرئيس، إن مصر ستبذل كل الجهود لتعزيز المصالح وأولويات التنمية الإفريقية خلال توليها رئاسة التجمع الإفريقي 2018، وجعلهِ أقرب أكثر من أي وقت إلى أولويات البنك الدولي.

وأشارت إلى أنها ستركز على الشباب والاستثمار في البنية الأساسية والاستثمار في رأس المال البشري كأساسيات للتقدم، ولضمان مستقبل أفضل لإفريقيا، مضيفةً أنه يتم التنسيق مع مجموعة البنك الدولي في هذه المجالات وغيرها من ذات الأولوية في القارة الإفريقية.

وأوضحت "نصر" أنه سيتم العمل على تحقيق أهداف التنمية الوطنية، وتنفيذ جدول أعمال الاتحاد الإفريقي لعام 2063، والمساهمة بفعالية في التحديات العالمية من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتكيف مع تغير المناخ، مؤكدةً ضرورة التشاور الوثيق بين جميع المحافظين الأفارقة خلال رئاسة مصر لضمان التعبير عن أولوياتهم ومصالحهم واهتماماتهم.

وأضافت، أن التركيز على قضايا الشباب يأتي في الوقت الذي يقدر بما يقرب من 70٪ من قارتنا الإفريقية تحت سن الـ 35 عاما، وبحلول عام 2035 سيكون أكثر من 50٪ من الشباب الذين يعملون في سوق العمل بإفريقيا ، لذلك فإن مستقبل إفريقيا يقع في أيدي شبابها.

وأكدت الترابط بين الفرص الاقتصادية للشباب ومعالجة الفجوة في البنية الأساسية في إفريقيا، ودعت محافظي الدول الإفريقية في البنك الدولي، للمشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. إفريقيا 2017" والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك