البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الدولي: زيادة الاستثمارات فى مصر بعد إلغاء الدعم والاصلاح المالي

مقر البنك الدولي
مقر البنك الدولي

قال جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، ان البنك مستمر فى مساندة مصر والإصلاحات التى تنفذها والتى تشمل الالغاء التدريجي للدعم ومراجعة السياسات المالية ، لافتًا إلى أن الإصلاحات شجعت المستثمرين والمؤسسات المالية على دخول السوق.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الخميس على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، أن الحكومة المصرية قامت برفع الدعم  وهو ما وفر الكثير من الاموال ، مشيرا إلى أن معدلات النمو ستصل إلى  4,7% خلال العام المالى الحالى .

ونوه أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أخبره عن رغبة مصر فى تنفيذ إصلاحات ضخمة حينما تولى المسئولية فى 2013، مشيرا إلى أن مصر كانت تنفق الكثير من الأموال على دعم الطاقة بنسبة 6,6% من إجمالى الناتج المحلى وهو رقم أكبر مما يتم إنفاقه على التعليم والصحة. 

وأوضح أن الإصلاحات تعمل على توفير الأموال لتطوير العمالة والموارد البشرية ، وتحسين الخدمات الاجتماعية ليس فى مصر وحدها لكن فى كافة دول المنطقة.

وتابع كيم ان الاقتصاد العالمى يتجه  وهناك زيادة فى تدفقات التجارة ، فى حين أن الاستثمار لا يزال ضعيفا كما ان اضطراب الاسواق المالية قد يعوق تعافى الأسواق الهشة.

وقال ان الاقتصاد العالمى فى حاجة إلى زيادة الاستثمارات لتحقيق مزيد من الصلابة مع ارتفاع معدلات النمو الجالية فى ظل مواجهة عدد من التحديات مثل الاضطرابات والصراعات السياسية ، بالاضافة الى التغير المناخى والمجاعات والاوبئة والأمراض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك