البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الصحة: فيروس "حمى الضنك" ليس منتشرا في مصر

أحمد عماد الدين،
أحمد عماد الدين، وزير الصحة

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، إن أعراض الإصابة فيروس "حمى الضنك" تشبه أعراض دور البرد، وتتمثل في الصداع والألم في العظام، داعيا إلى عدم تضخيم الأمور، وأن وجود هذا المرض في منطقة القصير ليس معناه أنه منتشر في مصر.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أنه لا توجد لدى وزارة الصحة أي حالة وفاة بسبب الإصابة بالمرض في منطقة القصير أو أي مدينة بالبحر الأحمر، وأن إصابة بعض الحالات بمنطقة القصير لا تعني انتشار المرض كما أُشيع.

وأشار إلى أن عدد الحالات الموجودة في مصر، حتى أمس، بلغ مجموعها 245 حالة، مع ملاحظة أن القصير بها 65 ألف مواطن، وعدد الذين تعافوا تماما 210 حالات، والمتبقي بالمستشفى 35 حالة فقط يتلقون العلاج.

وأوضح أن الإصابة بسيطة تشبه أعراض الأنفلونزا، وأن العلاج بسيط للغاية، ويتم بدواء "الباراسيتامول" وبعض المحاليل، فيما يتم احتجاز الحالات التي تزيد درجة حرارتها على 40 درجة مئوية فقط، من كبار السن أو الأطفال.

وأفاد بأن الإصابة نفسها حدثت في أكتوبر 2015 بديروط، وتم القضاء على المرض خلال شهر فقط، مشيرا إلى أنه تم إرسال فريق طبي إلى القصير، يضم 111 طبيبا ووكيل وزارة الصحة، وتم أخذ عينات من المرضى والمياه والبعوض، والتعامل مع المرض، الذي لا يمثل أي مشاكل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك