البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الأسهم الإسبانية تصعد بدعم من عدم إعلان كتالونيا الاستقلال

أسهم إسبانيا - صورة
أسهم إسبانيا - صورة أرشيفية

قادت الأسهم الإسبانية موجة صعود في أسهم أوروبا اليوم الأربعاء بعدما أحجم زعيم إقليم كتالونيا عن إعلان استقلال الإقليم مما هدأ المخاوف بشأن أزمة دستورية في المنطقة وعزز أسهم البنوك، بحسب "رويترز".

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0,1 بالمئة في التعاملات المبكرة بينما حقق المؤشر إيبكس الإسباني أفضل أداء في المنطقة وصعد 1,6 بالمئة.

وتخلفت الأسهم الإسبانية عن بقية أسهم أوروبا في أكتوبر حيث فقدت أكثر من واحد بالمئة منذ بداية الشهر في ظل زيادة المخاوف بشأن التوتر في المنطقة بعد استفتاء استقلال إقليم كتالونيا في الأول من أكتوبر.

وهدأت تلك المخاوف بعدما أصدر زعيم الإقليم كارلس بودجمون إعلانا رمزيا فقط يوم الثلاثاء مطالبا بتفويض لبدء الانفصال لكنه علق أي خطوات رسمية لتنفيذ الاستقلال.

وصعدت أسهم بنكي ساباديل وكايسكا، اللذين نقلا مقريهما من قطالونيا إلى أنحاء أخرى في إسبانيا، بنحو 2,4 بالمئة بينما زادت أسهم بي.بي.في.إيه وسانتاندر بأكثر من اثنين بالمئة.

وقادت أسهم البنوك الإسبانية مؤشر القطاع المصرفي لمنطقة اليورو للصعود بنسبة واحد بالمئة.

وفي بقية أنحاء أوروبا كان بعض التركيز على نتائج مبكرة حيث هوى سهم موندي 6,5 بالمئة ليتصدر قائمة الخاسرين على المؤشر ستوكس بعدما خفضت شركة صناعة الورق والتغليف توقعاتها للعام بأكمله.

وتصدر سهم شركة جيه.إي.إيه جروب الألمانية لصناعة اللحوم قائمة الرابحين بارتفاع تجاوز السبعة بالمئة.

وصعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0,1 بالمئة بينما لم يسجل المؤشر كاك 40 الفرنسي تغيرا يذكر عند الفتح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك