البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"بلومبرج": البنك الأهلي أدار محافظ قروض مشتركة بقيمة 58 مليار جنيه

مقر البنك الأهلي
مقر البنك الأهلي - صورة أرشيفية

أظهر تقييم أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن البنوك خلال التسعة شهور الأولى من عام 2017، حصول البنك الأهلي على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية وفي قارة إفريقيا عن القروض المشتركة التي أدارها البنك وسوقها كوكيل للتمويل ومسوق، بحصة سوقية بلغت 16,6%، وبقيمة إجمالية بلغت 58 مليار جنيه مصري.

وأظهر تقييم مؤسسة بلومبرج العالمية أيضا حصول البنك الأهلي على المركز السادس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كوكيل لتمويل القروض المشتركة بحصة سوقية بلغت 7,3%.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، "أن القروض المشتركة التي أدارها البنك الأهلي خلال عام 2017 تم توجيهها للعديد من القطاعات الاستراتيجية ومن أهمها مواد البناء، والكهرباء، والبترول، والتنمية العقارية".

وأكد أبو الفتوح، أن البنك الأهلي المصري يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة في اطار حرصه على القيام بالدور المنوط به باعتباره اكبر البنوك العاملة في السوق المصرية والذي يترتب عليه ضرورة الاهتمام بالمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الطاقة بكافة انواعها، مواد البناء، المقاولات، الاغذية، التنمية العقارية، السياحة، والنقل والمواصلات مما يؤدي لخلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي المصري وتوفير الكثير من فرص العمل و دفع عجلة التنمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك