البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: إنشاء 12 منطقة لوجستية جديدة لتوفير السلع بالمحافظات

علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تسعى لإنشاء ١٢منطقة لوجستية جديدة على مساحة ٢٠ فدانا للمنطقة الواحدة بما يغطي ٥٠٪‏ من المحافظات، للإسهام في الحد من فاقد السلع والمنتجات وتوفير فرص عمل.

وأضاف الوزير في بيان له اليوم، أن الوزارة تتخذ خطوات في إنشاء أسواق مركزية حديثة على مساحة ١٩ فدانا للمركز، ومراكز تجارية جديدة في حيّز كل محافظة، وإقامة نحو ١٠ آلاف سلسلة تجارية جديدة وهايبر ماركت، واستحداث منافذ بيع جديدة بمساحات تتراوح من ٣٠٠ إلى ٥٠٠ متر. 

وألمح إلى أنه يجري حاليا العمل على حل المشاكل المعوقة للاستثمار، وتذليل العقبات أمام المستثمرين ووضع آليات جديدة للترويج للفرص الاستثمارية، واستكمال مشروع ربط المكاتب السجل التجاري، وميكنة العلامات التجارية والنماذج الصناعية، وتحديث الموقع الإلكتروني للجهاز لتسهيل إجراءات وزيادة العائد المالي.

وأضاف أنه جاري الانتهاء أيضًا من إنشاء قاعدة بيانات للأراضي القابلة للاستثمار، بجانب حصر وتنقية الأصول غير مستغلة، التي تقع فى حيازة الوزارة.

ونوه بأنه يتم تنفيذ خطة تعتمد على الاستغلال الأمثل من الأراضي التي يمتلكها الجهاز، وزيادة مناطق الانتفاع من ١٥٠ فدانًا إلى نحو ٤٠٠ فدان، بالإضافة إلى عمل شراكات مع المحافظات والمطورين، وإنشاء مشاريع بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص "ppp"، وإنشاء عدد من المراكز اللوجستية والأسواق حديثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك