البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا" يعلن خطة متكاملة لتطوير الموانئ البترولية

طارق الملا -  وزير
طارق الملا - وزير البترول

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، تنفيذ خطة متكاملة لتطوير الموانئ البترولية على البحرين الأحمر والمتوسط ما يخدم خطط تداول وتوزيع وتصدير الزيت الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

وقال وزير البترول، إن مشروعات تطوير البنية الأساسية من موانئ بترولية ومعامل تكرير وشبكات خطوط نقل الزيت الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى مشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية من الثروات الطبيعية والمنتجات البترولية والغاز الطبيعى التى ينفذها قطاع البترول تتم وفقًا لأحدث التقنيات العالمية ومعايير الأمن والسلامة والصحة المهنية.

وأضاف أن من أهم أهداف الدولة الاستراتيجية تأمين إمدادات الوقود للسوق المحلى ومشروعات التنمية، مشيرًا إلى أن تطوير التسهيلات البترولية والطاقة الاستيعابية والتخزينية بميناء السخنة أحد المحاور المهمة في خطط قطاع البترول لتحقيق هذه الأهداف القومية.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على تعظيم مشاركة القطاع الخاص في المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الدولة ما يمثل تحفيزًا للمستثمرين وإنجازًا أسرع للمشروعات.

جاء ذلك خلال تفقد وزير البترول، أعمال تنفيذ مشروع محطة سونكر للصب السائل وتطوير الرصيف البحرى بميناء السخنة، والذى يعد منصة لوجيستية متكاملة ومتطورة ومنفذ رئيسى على البحر الأحمر لتأمين إمدادات الوقود.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك