البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تشارك بالاجتماعات السنوية للبنك الدولي في أمريكا الأربعاء المقبل

سحر نصر - وزيرة الاستثمار
سحر نصر - وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

تتوجه الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار التعاون الدولى، الأربعاء المقبل إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن" على رأس وفد رفيع المستوى يضم محمد فريد، رئيس البورصة، والدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى الوزيرة للشؤون الاقتصادية، للمشاركة فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.

وتعقد نصر عدة لقاءات مع مسئولين بالبنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وشركاء مصر فى التنمية، كما تلتقى مع عدد من المستثمرين وكبرى الشركات الأمريكية، وتتحدث فى عدة جلسات رفيعة المستوى، كما ستتسلم رئاسة التجمع الافريقى لعام 2018.
 
وصرحت نصر، بأن الوفد سيركز في الاجتماعات على دعم الاستثمارات في مصر، واستغلال تحسين ترتيب مصر فى تقرير التنافسية العالمية، بعدما قفزت مصر 15 مركزًا، كما جاءت في أفضل 50 بلدًا في عدم استغلال سلطات المسئولين الحكوميين بتقدم  74 مركزًا في المؤشرات الفرعية لمكافحة الفساد، وهو التحسن الأعلي في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
 
وأوضحت نصر، أنه خلال اللقاءات التى سيتم عقدها مع كبار المسؤولين فى البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، سيتم مناقشة محفظة التعاون للبرامج والمشروعات التي يتم تمويلها بإجمالى 8 مليارات دولار، مقسمة إلى 6 مليارات دولار مقدمة من البنك الدولي لمشروعات تنموية، و2 مليار دولار استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية للقطاع الخاص، اضافة إلى مشروعات جديدة للشباب والمرأة ودعم مبادرة "فكرتك شركتك" عبر مؤسسة التمويل الدولية.

وتعتزم نصر عقد لقاءات مع رؤساء المؤسسات التمويلية التي تربطها علاقات تعاون راسخة مع الحكومة المصرية من بينها البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية والبنك الإسلامي للتنمية، إضافة إلى  التركيز على عرض أولويات الحكومة للفترة المقبلة، وما يمكن أن تساهم به المؤسسات التمويلية المختلفة لمساندة برنامج الحكومة في تنفيذ الخطة التنموية الطموحة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، ومناقشة ما تم انجازه في الأشهر الماضية، خصوصًا فيما يتعلق بالمشروعات التنموية الكبرى التي تشارك المؤسسات التمويلية في توفير التمويل لها.
 
ولفتت نصر، إلى أنه عقب انتهاء اجتماعات البنك الدولى، ستتوجه إلى نيويورك، لعقد لقاءات مع عدد من المستثمرين والشركات الأمريكية، والتى تنظمها سى اى كابيتال وغرفة التجارة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك