البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

إدراج شهادات إيداع "عامر جروب" في بورصة لندن

بورصة لندن - صورة
بورصة لندن - صورة أرشيفية

أعلنت مجموعة عامر جروب، إدارح شهادات الإيداع الدولية ضمن قاعدة بيانات بورصة لندن، اعتبارا من الخميس الماضي.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية: "أن الإدراج تم عن طريق المجموعة المالية هيرميس التي تتولى مدير الطرح بعد مخاطبات مع بورصة لندن وسيتم الإفصاح عن بدء التداول في حينه".

ووافقت لجنة شهادات الإيداع بالبورصة، الخميس قبل الماضي، على إدراج مجموعتي عامر القابضة وبورتو جروب، ضمن قائمة الشركات المسموح لها بتحويل "لإصدار- لإلغاء" شهادات إيداع أجنبية مقابل الأسهم المحلية.

وقررت اللجنة نسبة التحويل بـ 200 سهم محلي لكل شهادة ايداع أجنبية، كما وافقت اللجنة على طريقة الإصدار المبدئي بقيام بعض المساهمين بتحويل جزء من حصتهم المملوكة لهم إلى شهادات إيداع أجنبية.

ويتمثل هذا الإصدار المبدئي بالنسبة لعامر جروب في كمية "165511400" سهم من أسهم الشركة،، بما يعادل عدد "827557" شهادة إيداع، بنسبة 3.30% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة، عن طريق إدارة شهادات الإيداع لتحقيق قيام بنك الإيداع الدولي بإصدار شهادات إيداع لبدء تداولها في الأسواق الدولية.

أما بالنسبة لـ "بورتو جروب "، وافقت البورصة بتحويل جزء من حصتهم المملوكة لهم إلى شهادات إيداع أجنبية، بإجراء عمليات إصدار مبدئي لكمية "165511400" سهم من أسهم الشركة، بما يعادل عدد "827557" شهادة إيداع، بنسبة 3.30% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك