البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

قابيل يترأس وفد مصر في اجتماع منظمة التجارة العالمية بالمغرب

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

غادر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، القاهرة اليوم، الأحد، متوجها إلى مدينة كازابلانكا المغربية لرئاسة وفد مصر المشارك في فعاليات الاجتماع الوزاري المصغر لمنظمة التجارة العالمية، والذي يُعقد في مدينة مراكش المغربية بمشاركة وزراء تجارة 40 دولة عضو بالمنظمة.

وقال "قابيل"، في بيان نقلته الوزارة، إن الاجتماع - الذي سيعقد على مدار يومين - سيتناول مستقبل النظام التجاري متعدد الأطراف والتحديات التي يواجهها في ضوء ما يجري في بيئة التجارة العالمية من تغيرات سريعة.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الاجتماع صياغة ملامح حزمة الموضوعات المنتظر أن تتناولها المفاوضات التجارية متعددة الأطراف على أمل الوصول إلى نتائج ايجابية بشأنها خلال المؤتمر الوزاري الـ 11 للمنظمة المزمع عقده بالعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش رغبة عدد من الدول في تحقيق نتائج ملموسة في مسار مفاوضات التجارة في الخدمات الذي يشهد جمودا منذ سنوات، وتسعى الدول النامية وعلى رأسها مصر إلى أن يراعي ما سيتم الاتفاق عليه فى الفجوة المعرفية الكبيرة بين الدول النامية والمتقدمة، وأن تتمكن الدول النامية من خلاله من مواجهة التحديات العديدة التي تواجهها في تطوير وتدعيم قدراتها في قطاع الخدمات المحلية.

ومن المقرر أن يعقد الوزير لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء المشاركين في الاجتماع تتضمن لقاء مع مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المغربي، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والمغرب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك