البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الإحصاء: 273,4 مليون دولار فاتورة استيراد تبغ وصلصال وورق في 6 أشهر

تبغ - صورة أرشيفية
تبغ - صورة أرشيفية

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في أحدث نشراته بشأن حجم التجارة الخارجية لمصر عن الفترة من يناير- يونيو 2017، عن استيراد تبغ ورق دخان وتبغ مفروم، وصلصال صيني، وورق صحف وطباعة خلال الفترة المشار إليها، بإجمالي 273,4 مليون دولار، ما يمثل تراجعا في قيمة استيراد هذه السلع مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغ حجم استيراد تلك المنتجات حينها، 292,7 مليون دولار.

وقال الجهاز في بيان اليوم الأحد: إنه تم استيراد تبغ ورق دخان بقيمة 28.9 مليون دولار خلال أول 6 أشهر من العام الحالي، مقابل 39,7 مليون دولار قيمة استيراده خلال أول 6 أشهر من العام الماضي.

وأوضح البيان أن قيمة استيراد التبغ المفروم بلغت 80 مليون دولار، في النصف الأول من العام الحالي، مقابل 68,1 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

وأكد أن واردات مصر من الصلصال الصينى بلغت قيمتها نحو 22 مليون دولار في النصف الأول من العام الحالي، مقابل 17,4 مليون دولار خلال الفترة ذتها من العام الماضي.

وأشار إلى أن قيمة استيراد ورق الصحف والطباعة بلغت 142,5 مليون دولار، في الفترة من يناير- يونيو 2017، مقابل 167,5 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من عام 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك