البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

اتحاد الصناعات يؤسس شعبة جديدة لصناعة الأحجار

مسعد عمران - رئيس
مسعد عمران - رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات

أعلن مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، عن إنشاء شعبة جديدة لصناعة الأحجار، للنهوض بالصناعة وحل مشاكلها، مضيفا أن الغرفة تضع على رأس أولوياتها ضم الورش الصناعية غير الرسمية للاقتصاد الرسمي.
 
وكشف عمران، خلال مؤتمر الإعلان عن تأسيس شعبة الأحجار، مساء اليوم الخميس، عن مقترح بقبول عضوية الحرفي بغرفة صناعة الحرف اليدوية، بالبطاقة الشخصية دون الحاجة إلى سجل تجاري أو ضريبي، لمدة عام لحين توفيق أوضاعه.
 
وقال محمد عارف، رئيس شعبة الأحجار بغرفة صناعة الحرف اليدوية، إن صناعة الاحجار تعد من إحدى الثروات المصرية المهدرة، مؤكدًا ضرورة العمل على إعادة إحياء تلك الصناعة التاريخية بمصر.
 
وأشار عارف إلى أن هناك عدد من الاقتراحات لتطوير الصناعة على رأسها  العمل على تحسين المنتج المصرى بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، وتوفير مقر للشعبة فى كل المناطق الصناعية بمصر، مع تحديد تجمعات للمصنعين ويكون لها ممثل واحد لاتخاذ قرارات سريعة، بالإضافة إلى فتح معارض دولية ومحلية ثابتة لمنتجات القطاع، على أن يكون هناك مراكز تسويق ثابتة للمنتجات بالخارج.
 
وأعلن عن رغبة الشعبة فى إنشاء مناطق صناعية تشمل 100 ورشة لتعزيز العمل بها، وتخدم المناطق المحيطة، بالإضافة إلى إمداد الورش بالتصميمات الجديدة وتنظيم مسابقة عالمية للنحت فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك