البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

هيئة قناة السويس: تنفيذ محطة صب جاف بطاقة استيعابية 5,5 مليون متر

قناة السويس - صورة
قناة السويس - صورة أرشيفية

قال اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة قررت تنفيذ محطة صب جاف بطاقة استيعابية 5,5 مليون متر بنظام الشراكة مع القطاع الخاص على أن يتم الانتهاء من تنفيذها عام 2020، لتلبية مطالب القطاع الخاص لإنتاج الحديد والأسمنت.

وأوضح طه خلال مؤتمر الأهرام للاستثمار العقاري اليوم الاثنين، أن الهيئة تقدم حوافز استثمارية دافعة وجاذبة للاستثمار بالمنطقة لمختلف الأنشطة، وخاصة مع حجم الصلاحيات التي تتمتع بها الهيئة لجذب مزيد من المستثمرين.

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتضمن 6 موانيء منها 3 مطلة على البحر المتوسط و3 على البحر الأحمر، تضم خدمات لوجيستية وخدمية، ليصبح إجمالي مساحة المنطقة 430 كم2، لافتا إلى أن مصر دولة مستوردة للمواد الخام اللازمة للتشييد والبناء، وهو ما يحتم عليها ضرورة استغلال هذه الموانيء لسرعة الشحن والتفريغ وتقليل تكلفة النقل الداخلي والسماح باستقدام التكنولوجيا الحديثة لتقليل التكلفة.

ونوه ان اختيار الدولة للقطاع العقاري ليقود عجلة التنمية كان موفقًا، موضحًا أنه يوفر نحو 3 مليون فرصة عمل، ويعتبر أكثر القطاعات جاذبية للاستثمار.

وأكد أن الهيئة تقوم بتسويق التنمية بها وليس بيع الأراضي، لأن التنمية أكثر دواما من عائدات بيع الأرض، كما أنها تضمن عوائد متجددة للدولة أكثر من البيع المباشر للأرض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك