البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير السياحة: سداد مستحقات شركات الطيران العارض منتصف أكتوبر

اجتماع لجنة السياحة
اجتماع لجنة السياحة بمجلس الوزراء

أعلنت وزارة السياحة، اليوم الإثنين، سداد مستحقات شركات الطيران العارض عن السنة المنتهية 2015-2016، بدءًا من ١٥ أكتوبر، رغم الأزمة التي يعاني منها قطاع السياحة حاليًا. 

وقال يحيى راشد، وزير السياحة، خلال لقائه مع المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، و شريف فتحي وزير الطيران المدني، وعدد من المستثمرين العاملين في قطاع السياحة، أنه سوف يسلم خطابًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بابا الفاتيكان، خلال زيارته غدًا، لاعتماد مسار الحج للأقباط إلى مصر "رحلة العائلة المقدسة". 

وأضاف راشد - في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء - أن الاجتماع ناقش ١٥ بندًا تهدف إلى إحداث طفرة نمو في القطاع السياحي، مضيفًا أنه سوف يصدر خلال أيام قرارًا بتشكيل لجنة عليا لمتابعة مشكلات القطاع. 

وأشار إلى سن تشريع جديد لتنظيم انتخابات الغرف السياحية لمنع الطعن على نتائج الانتخابات، مضيفًا أن التشريع الجديد يضمن القضاء علي الخلافات الموجودة في انتخابات الغرف السياحية. 

وقالت الدكتورة منال حسين  رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، أحد الممثلين عن المستثمرين في قطاع السياحة، أنها ناقشت مع المهندس شريف إسماعيل، مشاكل المستثمرين العاملين في القطاع، وحصلت على وعد من رئيس الوزراء بحلها خلال فترة قصيرة جدًا.

من جهته طالب عمرو بدر الدين المدير الإقليمي لشركة أبر كرومبي آند كينت بوضع خريطة للمناطق السياحية وتفعيل ملف التأشيرة الإلكترونية، مع رفع جودة الخدمات في القطاع السياحي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك