البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: هدفنا إتاحة خريطة الإستثمار العقاري للمطورين

سحر نصر خلال مؤتمر
سحر نصر خلال مؤتمر "الأهرام للإستثمار العقاري"

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي، في مؤتمر الأهرام للإستثمار العقاري، اليوم الإثنين، بعنوان "واقع ومستقبل الإستثمار في مصر"، حيث أكدت أن الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة بدأت تُجني ثمار إيجابية، أهمها وصول معدل النمو خلال العام المالي 2016- 2017  إلى نحو 4,2%، رغم كل التحدياتِ التي مرتْ بها البلاد خلالَ هذا العام، وتحسُن ترتيب مصر في تقرير التنافسية العالمية 2017- 2018.

وأوضحت أن تحسن ترتيب مصر 15 مركزًا في تقرير التنافسية العالمية الذي يصدُره المنتدى الاقتصادي العالمي، يُعد الأكبر بين الدول العربية، وجاء نتيجة جهود تحسين الإطار التشريعي والمؤسسي لبيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، ومواكبة التشريعات الاقتصادية لأفضل التطبيقات العالمية.

وأوضحت نصر أن قطاع الاستثمار العقاري في مصر من القطاعات التي لها أهمية كبرى ودور فعال في الاقتصاد المصري، وقادرة على القيام بدور قاطرة التنمية التي تدعم نمو العديد من الصناعات التي تمثل عصب السوق المصري، كما يُعتبر من القطاعات الرائدة في دفع الاقتصاد القومي المصري، التي تؤدي إلى توفير فرص عمل لعدد كبير من العمالة المصرية تصل إلى أكثر من 8 مليون عامل.

وأشارت نصر إلى أن الوزارة هدفها ازالة اي عقبات تواجه المستثمرين فى القطاع العقارى، مؤكدة أن الوزارة تعمل على تحسين الاطار التشريعى لبيئة الاستثمار، وتعطى أولوية للقطاع العقارى نظرا لدوره فى تنمية باقى القطاعات وتوفير فرص عمل للشباب، موضحة أنه لأول مرة سيتم إصدار البطاقة الضريبية من وزارة الاستثمار بالتعاون مع وزارة المالية.

كما أشارت إلى أن الفترة الماضية شهدت إطلاق صناديق الاستثمار العقاري، متاحة للأفراد والمؤسسات، وعملت هيئة الرقابة المالية على تطوير ووضع التشريعات الخاصة بإصدار تلك الصناديق وتعديلاتها في مصر، وإصدار اللائحة التنفيذية، وذلك لإتاحة أدوات ممنهجة للاستثمار العقاري في مصر أسوة بالدول الأخرى.

وأضافت أن عقود التمويل العقاري ارتفعت بنسبة 77% خلال النصف الأول من عام 2017 بقيمة 956 مليون جنيه كتمويل ممنوح من الشركات مقارنة بنحو 540 مليون جنيه تمويل ممنوح خلال نفس الفترة من عام 2016،  كما بلغت عمليات إعادة التمويل العقاري من الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري ما قيمته 55 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2017.

وقامت مؤسسة الأهرام بتكريم الوزيرة سحر نصر في ختام المؤتمر، علي جهودها في تحسين بيئة الاستثمار، وقام الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين بتسليمها درع المؤسسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك