البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الداخلية: مقتل 3 إرهابيين من "حسم" في مواجهات مع الأمن بـ15 مايو

وزير الداخلية - صورة
وزير الداخلية - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 3 عناصر من تنظيم "حسم" الإرهابي في منطقة 15 مايو، إثر تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن، وذلك في أثناء وجودهم بمنطقة مقابر تحت الإنشاء، وعثرت الأجهزة الأمنية معهم على أسلحة آلية وذخائر.

وأوضحت الوزارة، في بيان أصدرته منذ قليل، أن معلومات وردت بشأن أن مجموعة من كوادر "حسم" الإرهابي، ترددوا على منطقة المقابر "تحت الإنشاء" في منطقة 15 مايو في القاهرة، ليلا، هربا من الملاحقة الأمنية، وأنهم بصدد الإعداد لتنفيذ عمل عدائي ضد الدولة.

وأضاف البيان، أنه تم التعامل مع المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة، والانتقال للمكان المشار إليه ومحاصرته، وحال اقتراب القوات للمكان، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاهها، ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران.

وأسفرت المواجهة عن مصرع 3 من العناصر الإرهابية، وأمكن تحديد شخصية اثنين منهم، وهما الإرهابي "محمد ع. م" 23 عاما، حاصل على بكالوريوس هندسة، ومن الفيوم، والإرهابي "محمود ب. م" 29 عاما، ترزي، من قرية المنشية مركز ناصر في بني سويف.

وعثرت أجهزة الأمن بمحل الواقعة، على "بندقية آلية، طبنجة عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات"، وتبين أن المتهمين، من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية المنتمية لما يسمى حركة حسم الإخوانية، التي اضطلعت بتبني العديد من الحوادث الإرهابية مؤخرا، ومطلوب ضبطهم على ذمة القضية رقم 760/2017 حصر أمن دولة "تحرك طلائع حركة حسم"، واتخذت الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في الواقعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك