البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

قافلة السياحة المصرية تصل محطتها الأخيرة في اليابان

جانب من كلمة مصر
جانب من كلمة مصر في مؤتمر اليابان

اختتمت الخميس الماضي، فعاليات قافلة السياحة المصرية فى اليابان والتي نظمتها هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري، عقب المشاركة الناجحة فى فعاليات معرض Tourism Expo Japan والمنعقد فى الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر بحضور الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة .

وجابت القافلة كلا من ناجويا وأوساكا بمشاركة عدد من شركات السياحة المصرية بالإضافة إلى شركة مصر للطيران قبل أن تختتم نشاطها فى العاصمة اليابانية طوكيو، وشهدت على مدار أيامها الثلاثة إقبالا غير مسبوق حيث فاق عدد زوارها من شركات السياحة ووسائل الإعلام اليابانية فى المدن الثلاثة الرقم المستهدف وهو 180 مدعو ليصل العدد الفعلي للزوار إلى نحو 220 مدعو ما يعد مؤشرًا إيجابيًا على عودة اهتمام السوق اليابانى بالمقصد السياحى المصري.

ويذكر أن القافلة تم تنظيمها برعاية السفارة المصرية فى طوكيو واتحاد شركات السياحة اليابانية JATA، وحرص حاتم النشار، القائم بالأعمال بالسفارة المصرية فى طوكيو الوزير مفوض، على المشاركة فى القافلة لتوجيه رسالة ترحيب بالشركات السياحية المشاركة.

وأشاد النشار فى كلمته بالعلاقات الوطيدة والمتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات كما أعرب عن ثقته فى استعادة الحركة السياحية من السوق خلال الفترة المقبلة خاصة مع عودة الخط المنتظم لمصر للطيران للعمل بين البلدين.

ووجه ممثلو اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA فى المدن الثلاثة كلمات افتتاحية تناولت الثقة فى استعادة المقصد المصرى لمكانته المستحقة فى السوق اليابانى ودعوة أعضاء الاتحاد من الشركات اليابانية لتكثيف مبيعاتهم على مصر فى الفترة المقبلة.

وتضمنت أعمال القافلة كذلك عروضا تقديمية للمستشار السياحى المصري إسماعيل عبد الحميد، حول تطورات الحالة الأمنية والسياسية فى مصر وانعكاساتها الإيجابية على الطفرة التى طرأت على حجم الحركة من السوق خلال النصف الأول من العام الجارى وأشار إلى أهمية قرار مصر للطيران باستئناف رحلاتها إلى اليابان ودلالات القرار التى تؤكد اطمئنان الجانب المصري على استقرار الأوضاع ومؤشرات تحسن مستويات الطلب من السوق.

وطرح عبد الحميد محاور خطة التحرك فى السوق اليابانى خلال المرحلة المقبلة وعرض فرص التعاون فى مجالات الترويج المشترك مع الشركات اليابانية.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك