البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"راكتا للورق" ترفع كفاءة خطوط الإنتاج بتكلفة 80 مليون جنيه

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية لشركة راكتا

اعتمدت الجمعية الجمعية العمومية العامة العادية للشركة العامة لصناعة الورق "راكتا" صافي خسائر بقيمة 77,9 مليون جنيه عن العام المالي المنتهي فى 30 يونيو 2017 ، مقابل خسائر بلغت 54,6 مليون جنيه عن العام السابق .


كما اعتمدت إيرادات النشاط عن العام المالي المنتهي 2016-2017 بإجمالي 179,5 مليون جنيه مقابل 99,2 مليون جنيه عن العام الماضي .

وقال السفير ياسر النجار رئيس الجمعية العامة، إن مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، وضع أمامه 5 شركات أهملت منذ سنوات، ومن بينهما شركة " راكتا " لصناعة الورق، التي لم تحظي بصيانه المعدات والماكينات ورفع كفاءتها منذ سنوات طويلة، لافتًا الي أن آخر عمرة تمت في الشركة للماكينات والمعدات كانت عام 1984 ، بالإضافة إلي تاريخ إنتاج الماكينات الذي يعود الي الستينات .

وأضاف النجار أنه تم عمل مناقصة لتطوير ماكينة (3) ، وبالفعل تقدمت كبري الشركات الأجنبية وتم فتح المظاريف للشركات المتقدمة، مؤكدًا أن الشركة القابضة تتجه لتطوير وضخ أموال وزيادة حجم الاستثمارات المبنية علي دراسات جدوي من كبري المكاتب الفنية المتخصصة .

وأشار النجار الي أن التطوير يتضمن إيقاف الماكينة (3) في فترة تتراوح ما بين 4 الي 6 أشهر ، حيث أن إجمالي تكلفتة التطوير تصل إلي 80 مليون جنيه تقريبا مما يساهم في مضاعفة الإنتاج من 70 طن الي 300 طن تقريبا في اليوم الواحد.

كانت الجمعية العمومية العامة العادية للشركة العامة لصناعة الورق ( راكتا ) قد عقدت اليوم برئاسة السفير ياسر النجار رئيس الجمعية العامة، وبحضور وكلاء الجهاز المركزي للمحاسبات و رؤساء مجلسي إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وشركة راكتا .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك