البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تفاصيل لقاء سحر نصر مع ممثلي الوكالتين الأمريكية والفرنسية والأمم المتحدة

اجتماع سحر نصر مع
اجتماع سحر نصر مع شركاء التنمية الدوليين

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأحد عدد من شركاء مصر فى التنمية من الوكالتين الأمريكية والفرنسية والأمم المتحدة، لمناقشة خطة التعاون خلال المرحلة المقبلة، وعرض جهود الحكومة فى تحسين بيئة الاستثمار والاعمال، وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأكدت نصر أن الحكومة تواصل برنامجها الإصلاحي من أجل زيادة قدرات مصر على تحقيق النمو الشامل للجميع، موضحة أن الحكومة تعمل الآن على توفير المناخ المناسب للقطاع الخاص لزيادة الاستثمارات فى مصر، لأنه يعد محركا للنمو ويفر فرص العمل للشباب.

وأشارت نصر إلى خطوات الدولة لتحسين بيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، حيث صدق الرئيس السيسى، على قانون الاستثمار ووافق مجلس الوزراء، على اللائحة التنفيذية للقانون، وقانون التأجير التمويلى والتخصيم، وكل من تعديلات قانونى الشركات وسوق المال، موضحة أن قانون الاستثمار الجديد به كثير من الضمانات والحوافز من أجل تشجيع المستثمرين وزيادة النمو الاقتصادي لتحقيق التنمية المستدامة.

وفيما يخص تشجيع رواد الأعمال، فأطلقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي مبادرة "فكرتك شركتك" من خلال شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال وبشراكة مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة والمجموعة المالية "هيرميس".

وذكرت نصر أن الوزارة أسست وحدة لرصد الترتيب الدولي لبيئة الأعمال في مصر وصياغة الاستراتيجيات اللازمة لتحسينها، وتعمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية التى تتضمن كل الفرص الاستثمارية المتاحة على مستوى الجمهورية، كما تم تبسيط اجراءات تأسيس الشركات للمستثمرين، وتم إنشاء وحدة لحل مشاكلهم.

وأوضحت نصر أنه تم توسيع صالة تأسيس الشركات وتفعيل التأسيس الالكترونى، فى مركز خدمات المستثمرين للتسهيل على المستثمرين وتبسيط إجراءات إنشاء الشركات، ويتم حاليا العمل على اجراءات تطوير وتوسيع المركز، مشيرة إلى أنه يتم العمل على تحقيق الشمول المالى واتاحة الفرصة للتمويل لكل من الشباب والمرأة.

وحضر اللقاء، ستين روسنس، سفير النرويج لدى القاهرة، و سيبيل دى كارتييه، سفيرة بلجيكا لدى القاهرة، و ساندر سونا، سفير جمهورية استونيا لدى القاهرة، وبول جارنيه، سفير سويسرا لدى القاهرة، وشيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، وراندا أبو الحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الافريقى فى مصر، وستيفانى لافرنشى، مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية فى القاهرة، وجانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، والممثل المقيم للبنك في مصر، ووليد لبادى، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية فى مصر، وأشيش خان، مدير برامج بالبنك الدولي.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك