البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"القوى العاملة": الانتخابات العمالية تجري عقب إقرار قانون التنظيمات النقابية

سعفات مع قيادات اتحاد
سعفات مع قيادات اتحاد العمال

اجتمع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، مع قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لبحث بعض الملفات والتشريعات المتعلقة بالعمل والعمال، ومناقشة الاستعدادات حول إجراء الانتخابات العمالية.

وقال سعفان، "إن إجراء الانتخابات العمالية سيتم عقب إقرار قانون التنظيمات النقابية من مجلس النواب الذي سيعقد جلساته في دور الانعقاد التشريعى الثالث فى 4 أكتوبر الجاري، مؤكدًا أن إجراء الانتخابات يسهم في استقرار المناخ النقابي، مشددًا على أن مشروع القانون يتوافق مع معايير العمل الدولية والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها مصر، وكذلك الدستور، موضحا أن المشروع يدعم اتجاه الدول في ضرورة تولي  الشباب لمهمة للنهوض بوطننا.

وكشف "سعفان" أنه بعد صدور القانون وإجراء الانتخابات النقابية، سيتم تدريب القيادات العمالية التي تفرزها الانتخابات في مرحلتها الأولي باللجان النقابية بمواقع العمل المختلفة، للنهوض بالتنظيم النقابي المصري ، ليتعامل مع كل المنظمات النقابية العالمية، والتعامل مع الاتفاقيات الدولية ، ليكون علي دراية كاملة بمعايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صادقت عليها مصر.

وأكد سعفان أنه حريص على التعاون دائما مع الاتحاد لنقابات عمال مصر، خصوصًا وأنه ابن من أبنائه ويعتز دائما بأن الاتحاد له فضل كبير في تكوين شخصيته النقابية ، مشيرا إلي ضرورة الانتهاء من قواعد البيانات للحركة العمالية الخاصة باللجان النقابية والنقابات العامة  في أقرب وقت.

وشدد سعفان على دور النقابات العمالية في دفع العمال لريادة مرحلة النهوض الاقتصادي والاجتماعي، الذي لن يتم إلا بأيدي عمال مصر، فضلا عن دور النقابات في المساعدة علي تحقيق الاستقرار في العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك