البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس أرمينيا تعميق العلاقات الاستثمارية بين البلدين

وزير الاستثمار مع
وزير الاستثمار مع رئيس أرمينيا

استقبل الرئيس سيرج سركيسيان، رئيس أرمينيا، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال زيارتها الرسمية إلى العاصمة الأرمينية "يريفان"، لترأس الجانب المصرى فى الدورة الخامسة للجنة المصرية الارمينية المشتركة، بحضور السفير طارق معاطى، سفير مصر لدى ارمينيا.

وأكد رئيس أرمينيا قوة العلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين المصري والأرميني، وما تحظي به الجالية الأرمنية في مصر من حماية وأمان من قبل الحكومة المصرية، مشيرًا إلى أن الصداقة والثقة المتبادلة هي دائما سمات هذه العلاقات، مشددا على أهمية التعاون الاقتصادي مع مصر، فى ظل الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال اجتماع اللجنة المشتركة بهدف تطوير خطة عمل لتفعيل الاتفاقيات بين البلدين فى اسرع وقت.

وأكد الرئيس الارميني، حرص بلاده على تعميق العلاقات الاستثمارية بين البلدين، مشيرا إلى مصر تلعب دورا" مهما" في المنطقة العربية و الااقريقية علي حد سواء و ان ارمينيا لها دور مهم في دول الاتحاد الاوراسي.

وأكدت نصر، حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع ارمينيا وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية ترحب بالمستثمرين الارمن فى مصر، وتتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وتقوم بجهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال.

وأوضحت الوزيرة، أنه لابد من تفعيل دور مجلس الأعمال "المصري-الأرميني"، مشيرة إلى أن لدى البلدين الكثير من الإمكانيات في كافة المجالات الاستثمارية والزراعية والصناعية والسياحية وتكنولوجيا المعلومات وغيرها، مما يتيح فرصاً كبرى للتعاون والتكامل فيما بينهما.

وأكدت نصر أن إنشاء مشروعات مشتركة في مصر يعني التعامل مع سوق يقترب من الـ100 مليون مستهلك مصري، بالإضافة إلى المميزات التي تتمتع بها مصر، منها موقع مصر الجغرافى المتميز بين ثلاث قارات، حيث تمثل مصر بوابة للدول العربية والإفريقية، والإصلاحات التشريعية والاقتصادية التي تقوم بها مصر، وقانون الاستثمار الجديد وما يتيحه من ضمانات و حوافز للمستثمرين، كما أن هناك العديد من مجالات التعاون المتاحة أمام رجال الأعمال في كلا البلدين، وهناك العديد من المميزات الاقتصادية التي تتمتع بها مصر لتكون بوابة للشركات الأرمينية لإفريقيا والدول العربية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك