البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رجب : الحصول على المركز الـ 22 فى التنافسية يعكس أهتمام الحكومة بالسياحة

عادلة رجب فى الحلقة
عادلة رجب فى الحلقة النقاشية

شاركت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة في حلقة نقاشية نظمها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية بالتعاون مع المجلس الوطنى المصرى للتنافسية لعرض مرصد التنافسية لقطاع السياحة، بمشاركة الهامى الزيات رئيس إتحاد الغرف السياحية الأسبق وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بالبرلمان ولفيف من خبراء السياحة.

تطرقت الحلقة النقاشية إلى أهمية قطاع السياحة عالميا، والدول الأكبر جذبا للسياحة، والدول الأكثر إنفاقا، ومساهمة القطاع السياحى المصرى في الاقتصاد، وأعداد السائحين والليالى السياحية من خلال عرض تقديمى قامت به الدكتورة عبلة عبداللطيف المدير التنفيذي للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية.

وأشارت عادلة رجب نائبة وزير السياحة إلى أهمية تقارير التنافسية بإعتبارها ناقوس تنبيه للحكومات لاتخاذ ما يلزم من سياسات وإجراءات ملائمة تتفق وظروف المنافسة مع الدول الجوار والدول المنافسة.

وأوضحت أن هناك تنسيق قائم مع منظمة السياحة العالمية لإعادة النظر في تحديث استراتيجية السياحة في إطار المحور الاقتصادي لإستراتيجية 2030 ، مؤكدة أن الوزارة تعمل وفق خطط تحرك فعليه بمراقبة البرلمان، لافتة إلى أن خطط العمل يتم تحديثها كل ثلاثة شهور ويتم موافاة البرلمان بها.

وأكدت أن تبوء مصر ترتيب الـ22 في مرصد التنافسية من 136 دولة وفقا لمعيار الاهتمام الحكومى بالقطاع السياحى يحمل من الدلالات ما يبرز اهتمام القيادة السياسية والحكومة بقطاع السياحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك