البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"يايات" تربح 13,2 مليون جنيه في 2016-2017

عمومية شركة صناعة
عمومية شركة صناعة اليايات

حققت شركة صناعة آليايات ومهمات وسائل النقل "يايات" صافي ربح 13,2 مليون جنيهًا مقابل 7,9 ملايين جنيه العام الماضي.

واعتمدت الجمعية العمومية العامة العادية للشركة القائمة المالية لعام 2016-2017 إجمالي إيرادات النشاط بقيمة بلغت 52,8 مليون جنيه مقابل 50,8 مليون جنيه العام الماضي .

وصدقت الجمعية برئاسة السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة للعام المالي المنتهي 2016-2017 ، والقوائم المالية.

ووافقت العمومية على حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة للعام المنتهي، ومراعاة أن تكون حصة الشركة القابضة 7,2 ملايين جنيه، وحصة العاملين 2,3 مليون جنيه بما لا يجاوز أجورهم السنوية الأساسية في 30 يونيو 2017.

وفوضت العمومية رئيس الجمعية العامة في تحديد وتوزيع مكافأة مجلس الإدارة بحد أقصى ما اقترحه المجلس، وترحيل الباقي إلى حساب الفائض المرحل إن وجد، وإقرار العلاوة الدورية المستحقة للعاملين اعتبارًا من 1 يوليو 2017 بنسبة 100%.

وقررت الجمعية العامة صرف حافز التميز للعاملين عن العام المنتهي تحت مراجعة الجهاز المركزي للمحاسبات، وإخلاء مسئولية مجلس الإدارة في حدود ما عرض من بيانات عن المركز المالي للشركة في العام المنتهي، وتعديل إطار الخطة الاستثمارية.

على جانب اخر ، اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة المحاريث والهندسة صافى ارباح الشركة عن العام المالي المنتهي 2016-2017  بقيمة بلغت 17,2 مليون جنيه مقابل ارباح بلغت 14 مليون جنيه عن العام المالى السابق ، كما اعتمدت إيرادات نشاط الشركة بقيمة بلغت 143,5 مليون جنيه مقابل 112,6 مليون جنيه عن العام الماضي. 

وحددت الجمعية العمومية حصة الشركة القابضة  بـ 9,7 ملايين جنيه، وأن تكون حصة العاملين بالشركة 3,5 ملايين جنيه بما لا يجاوز أجورهم اﻷساسية السنوية، وتفويض رئيس الجمعية العامة في تحديد وتوزيع حصة مكافأة مجلس الإدارة وترحيل الباقي إلى حساب الفائض المرحل إن وجد.

وأخلت الجمعية مسئولية مجلس الإدارة في حدود ما عرض من بيانات عن المركز المالي ونتائج اﻷعمال للعام المالي المنتهي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك