البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

مصر توقع بروتوكول تعاون مع "العمل الدولية" لتوفير مليون وظيفة

سحر نصر
سحر نصر

وقّعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع بيتر فان جوى، مدير مكتب منظمة العمل الدولية فى مصر، بروتوكول تعاون بشأن برنامج تشغيل الشباب في مصر، في ختام المؤتمر رفيع المستوى عن الشباب والتشغيل فى شمال إفريقيا، بمدينة جنيف السويسرية، بحضور جاي ريدر، مدير عام منظمة العمل الدولية.

وأوضحت الوزيرة، أن البروتوكول يستهدف توفير مليون فرصة عمل خلال السنوات الثلاث المقبلة، ورفع المهارات الفنية للالتحاق بالقطاعات المولدة لفرص العمل، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل فى المحافظات الأكثر احتياجا.

وعقب التوقيع، التقت الوزيرة، مع جاى ريدر، وتم بحث زيادة التعاون بين مصر والمنظمة خلال المرحلة المقبلة، وفى هذا الإطار، تحدثت نصر، عن جهود مصر في تحسين بيئة الاستثمار، ما يسهم فى ضخ استثمارات جديدة توفر فرص عمل للشباب، مشيرة إلى أن مصر قامت بعمل مراجعة ثانية لتقرير التنمية المستدامة، تستعرض فيها جهودها حتى عام 2017.

وأوضحت نصر أن التقارير الدولية أشادت بتحسن أداء الاقتصاد المصري، وكشف المنتدى الاقتصادى العالمي، فى تقرير له أن مصر سجلت التحسن الأكبر بين الدول العربية في تقرير التنافسية العالمية، وقفزت 15 مركزا، وهو التحسن الذى يعنى قدرة مصر على تحقيق معدل مرتفع لحصة الفرد من الناتج المحلى الإجمالي، موضحة أن هذا جاء بناء على جهود مصر فى تحسين الاطار التشريعي والمؤسسي لبيئة الاستثمار والاعمال خلال الفترة الماضية.

وأشاد ريدر بجهود مصر في الاصلاح الاقتصادي، ما أسهمت فى الحد من معدل البطالة.

كما التقت وزيرة التعاون الدولي، ديبورا جرينفيلد، نائب المدير العام لشؤون السياسات في منظمة العمل الدولية، وتم آخر مستجدات تنفيذ برنامج "بيئة عمل أفضل" في مرحلته التجربية في مصر.

وأكدت الوزيرة، دعم الوزارة الكامل لتنفيذ هذا البرنامج فى مصر، بما يسهم في تحسين بيئة الاعمال، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع وزارة القوى العاملة على تنفيذ هذا البرنامج، معربة عن حرص الوزارة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية خصوصا في المناطق الأكثر احتياجا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك