البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

ممثلو كبرى صناديق الاستثمار الأوروبية يبحثون خطط إنعاش السياحة

اجتماع نائبة وزير
اجتماع نائبة وزير السياحة مع المستثمرين الأوروبيين

التقت الدكتورة عادلة رجب، نائبة وزير السياحة، اليوم الأربعاء، وفدًا من مديري المحافظ المالية للمستثمرين في شمال أفريقيا والشرق الاوسط، وذلك على هامش زيارة الوفد لمصر بتنظيم من مجموعة “EFG Hermes” للتعرف على نتائج الإصلاحات الاقتصادية وخطط التحرك الراهنة.

واستعرضت رجب خلال الاجتماع خطط تحرك الوزارة خلال الفترة الراهنة بالتوجه نحو الأسواق الواعدة بالإضافة إلى الأسواق التقليدية، لافتة إلى أن هناك تحسن ملحوظ تشهده الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وأضافت أن الوزارة تتبنى نظامًا جيدًا لتحفيز الطيران العارض ومنخفض التكاليف، مشيرة إلى أن قطاع الطيران شريك أساسي في إنجاح منظومة السياحة.

وردا على تساؤل حول وضع السياحة الروسية والبريطانية، أوضحت دكتورة عادلة أن هناك طلب قائم بالفعل من السوق السياحى الروسي والبريطاني وأن مصر تفتح ذراعيها لجميع السائحين وترحب بهم، مشيرة إلى الوفود الأمنية التي قامت بزيارة المطارات المصرية ظهر لها جليا الإجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطات المصرية لرفع كفاءة المطارات محققة بذلك المستويات العالمية في الامن والسلامة.

وعن أنماط السياحة في مصر، أشارت نائبة الوزير إلى أن مصر تزخر بالأنماط السياحية المتنوعة فهناك السياحة الشاطئية المنتشرة بمدن كشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والساحل الشمالى وهناك منتج السياحة الثقافية المنتشرة بمدن كالأقصر وأسوان والقاهرة والجيزة فضلا عن الأنماط السياحية الأخرى.


وأوضحت دكتورة عادلة أن الاستثمار في منطقة الساحل الشمالى والعلمين واعد جدا خصوصًا في المجال السياحى، لافتة إلى أن السياحة تعمل مع وزارة الاستثمار المنوطة بالترويج لتلك المنطقة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك