البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"تنمية الصادرات": تنظيم أسابيع تجارية للمنتجات المصرية بالسوق الإفريقي

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء هيئة تنمية الصادرات خلال أغسطس الماضي، تسعى لتطوير السياسات التصديرية من خلال عدة برامج، أبرزها تنظيم أسابيع تجارية للمنتجات المصرية بإفريقيا في غينيا وأوغندا ونيجيريا وساحل العاج والسنغال وتنزانيا بهدف تسهيل نفاذ المنتجات المصرية إلى السوق الإفريقي.

وقال قابيل، أن الهيئة تعمل علي تعزيز وترويج الصادرات وتنمية وبناء القدرات التصديرية للمصدر المصري، وإجراء التطوير الهيكلي والمؤسسي وتعزيز الروابط بين القطاع التصديري والجهات المعنية.

وبصفتها قالت شيرين الشوربجي المدير التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، أن الهيئة نظمت عدد من ورش العمل بالتعاون مع برنامج تعزيز التجارة الخارجية والأسواق المحلية (TDMEP) وتم مناقشة تحديات وحلول النظم اللوجستية لقطاع الحاصلات البستانية بالتعاون مع مبادرة التجارة الخضراء ، وإجراء دراسات ميدانية لاستقصاء آراء المصدرين بشأن منظومة الخدمات التصديرية.

وفي مجال التعاون والتنسيق مع المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة، أوضحت الشوربجي انه تم الاتفاق على مجالات التعاون المستقبلية  ومن بينها تنظيم لقاءات للمصدرين والمستوردين العرب والأفارقة وتوفير برنامج دعم فني للهيئة في مجال التسويق الرقمي كوسيلة فعالة لزيادة الصادرات والمساهمة في تنظيم المعرض العربي الافريقي بالتنسيق مع البنك الافريقي للاستيراد والتصدير .

وفي مجال  ترويج الصادرات أشارت إلى أن القطاع وضع مقترح تنظيم أسابيع تجارية للمنتجات المصرية بإفريقيا في غينيا وأوغندا ونيجيريا وساحل العاج والسنغال وتنزانيا بهدف فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية ،لافته الي انه تم من خلال البوابة الالكترونية للهيئة التنسيق مع الجهات المعنية بتنمية الصادرات لتجميع وتبويب خدماتها للمصدرين .

وفي إطار حرص الهيئة على بناء القدرات التصديرية أكدت الشوربجي انه تم تنفيذ 13 دورة تدريبية لـ 782 متدرب وتطوير عدد من البرامج التدريبية الجديدة في مجالات المشاركة في المعارض الخارجية ومزاولة الاستيراد والترويج الالكتروني والبدء في تقديمهم للقطاع التصديري.

ولفتت إلى دور الهيئة في تعزيز الروابط بين القطاع التصديري والجهات المعنية حيث تم عقد لقاءين مع كل من شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية للتعريف بخدمات وأنشطة الهيئة وفتح آفاق للتعاون المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك