البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"سعفان": تفعيل الربط الالكتروني مع الكويت لتوفير العمالة المصرية المدربة

لقاء محمد سعفان مع
لقاء محمد سعفان مع وفد كويتي

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الأربعاء، الوفد الممثل لهيئة القوى العاملة الكويتية، على هامش  مشاركته  في الدورة الرابعة  للجنة القنصلية المصرية الكويتية المشتركة التي انهت أعمالها بالقاهرة.

ووجه "سعفان" بسرعة الانتهاء من قاعدة البيانات التي تشمل الشباب المصري المؤهل والمدرب على الحرف والمهن التي يحتاجها سوق العمل الكويتي، تمهيدًا لتفعيل مشروع بروتوكول التعاون بين البلدين في مجال الربط الإلكتروني لاستقدام الأيدي العاملة، مؤكدا أن الربط سيسهم في توفير بيانات كاملة أمام أصحاب الأعمال بدولة الكويت، وسيعمل على فتح مجالات عمل عديدة أمام الشباب المصري.

وأكد الدكتور مبارك العازمى مدير الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، أن بلاده مستعدة لتفعيل مشروع الربط الالكتروني  فور انتهاء مصر من الإجراءات التنفيذية للبدء فيه.

وناقش اللقاء ضرورة وضع آلية محددة لإعلان بلاغات التغيب، حيث اقترح الوفد المصري المشارك باللجنة أن يتم الإعلان على الموقع الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت بالرقم المدني للعامل والتنسيق مع القنصلية المصرية بها لإتاحة هذه البيانات على موقعها الإلكتروني.

واقترح الوفد الكويتي إمكانية قيام المستشار العمالي بالسفارة المصرية بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية لتزويده بكشف دوري يتضمن بلاغات التغيب، وذلك لسرعة التواصل مع العامل والتحقيق في صحة البلاغ المقدم ضده ومنع أى بلاغات كيديه ضد العمال.

وأكد سعفان أن الاقتراح المقدم من الجانب الكويتي الخاص بتوعية العمال المصريين المسافرين للكويت قبل المغادرة ، يتم تطبيقه بالفعل على العمالة المسافرة من خلال الوزارة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك