البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجاري الدولي" يوفر ماكينات صراف آلي لخدمة ضعاف البصر والمكفوفين

محمد فرج - رئيس قطاع
محمد فرج - رئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية

أعلن البنك التجاري الدولي المتخصص في تقديم الخدمات المالية الرقمية ،عن توفير ما يقرب من 100 ماكينة صراف آلي ناطقة في العديد من محافظات الجمهورية ومنها القاهرة والإسكندرية ودمياط وجنوب سيناء، والتي تم تصميمها لخدمة العملاء من ضعاف البصر والمكفوفين، حيث تمكّنهم من أداء معاملاتهم المصرفية اليومية بكل سهولة ويسر. 

ويقوم البنك التجاري الدولي- مصر بتطوير منتجاته المرتكزة على العملاء، حيث تهدف تلك المبادرة لخدمة العملاء من ضعاف البصر والمكفوفين ومنحهم إمكانية إجراء معاملاتهم البنكية اليومية بكل سهولة ،من خلال أجهزة الصراف الآلي الناطقة ليتمكّن العملاء من إدارة ومراقبة حساباتهم المالية مع الحفاظ على خصوصيتهم عبر إخفاء شاشة الجهاز.

وقال محمد فرج – الرئيس التنفيذي للخدمات البنكية الإلكترونية ورئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية بالبنك التجاري الدولي، أن البنك يتلزم بتطويع التطورات التكنولوجية وتطبيقها لتطوير منتجاته وتوفيرها لعملائه، والاستماع لمتطلبات العملاء وتلبيتها عبر تصميم منتجات وخدمات جديدة ومناسبة.

" وأضاف فرج - فى بيان صحفى - أن الخدمة تمكن ضعاف البصر والمكفوفين، من إدارة احتياجاتهم المالية اليومية وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي التي تتيح لهم إجراء معاملاتهم البنكية مساواة بأي عميل آخر. ولم يكن توفير تلك الخدمة ممكنا إن لم يقم البنك باستشارة عملائه والاستماع لآرائهم خلال مراحل التصميم.

صٌممت ماكينات الصراف الآلي الناطقة بخاصية التوجيه الصوتي وتطبيق تعليمات برايل وذلك من أجل ضمان توفير أفضل مساعدة ممكنة لمستخدميها لإجراء المعاملات المصرفية المختلفة، بما في ذلك السحب النقدي، والاستعلام على الرصيد، ويتيح البنك خدمات تلك الماكينات للجميع، سواء عملاء أو غير عملاء البنك التجاري الدولي - مصر، وكما يستطيع مستخدم الماكينة اختيار اللغة المفضلة للتعامل مع الماكينة، والاستماع للدليل الصوتي من خلال توصيل سماعة الأذن الخاصة بالعميل بالماكينة لبدء القيام بالمعاملات.

وقد تم اختبار الماكينات الحديثة بنجاح بمشاركة مجموعة من العملاء من ضعاف البصر والمكفوفين وبالتعاون مع مؤسسة البنك التجاري الدولي وجمعية النور والأمل، حيث ساهموا بتقديم ملاحظاتهم خلال مراحل التصميم المختلفة. وهو النهج الذي يطبقه البنك من أجل تطوير المنتجات والخدمات البنكية، مما يعزز من ريادة البنك ودفعه إلى آفاق جديدة في القيادة المصرفية والتصميم المبتكر.

وتعد تلك المبادرة الحديثة من الجهود المستمرة للبنك للمشاركة في دعم الشمول المالي من خلال نشر وتطوير الخدمات البنكية المصممة خصيصا لجذب قطاع عريض من المواطنين غير المتعاملين مع البنوك وتلبية احتياجاتهم. هذا بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة لجعل الخدمات المصرفية اليومية أكثر سهولة وكفاءة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك