البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"النقل" تبحث عرض صيني لخط السكك الحديدية العين السخنة العلمين

هشام عرفات - وزير
هشام عرفات - وزير النقل

بحث الدكتور  هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الإثنين، مع وفد اتحاد شركتي AVIC / CREEC  الصينية العرض المقدم من الجانب الصيني لتنفيذ خط السكك الحديدية العين السخنة العلمين.

وتم خلال الاجتماع  استعراض المسار المقترح للخط والذى يشمل 5 محطات رئيسية هي العين السخنة / العاصمة الإدارية  / 6أكتوبر / الإسكندرية / العلمين و6 محطات فرعية في المسافة من العلمين / وادي النطرون، والعاصمة الإدارية / العين السخنة  .

ويبلغ طول الخط 482 كم وسيتم اقامة عدد من الورش لصيانة الوحدات المتحركة واعمال الدعم الفنى فى العين السخنة والعلمين كما  عرض الجانب الصينى مقترح اقامة مصنع لانتاج وتصنيع الوحدات المتحركة للقطارات المكهربة فى مصر .

وطالب الوزير الجانب الصينى بادخال بعض التعديلات على النموذج المقترح للمشروع بحيث يتم زيادة السرعة التصميمية  الى 250 كم / ساعة بدلا من 160كم / الساعة وكذلك ضرورة ان تشمل المرحلة الاولى تحديث خط الاسكندرية / برج العرب  وتحويله الى خط كهربائى مزدوج.

وأوضح عرفات أن هذا الخط سيكون للركاب والبضائع ويمثل نقلة نوعية في منظومة السكك الحديدية فى مصر و سيساهم فى خلق مجتمعات عمرانية جديدة كما أنه سيساهم  فى نقل البضائع من ميناء السخنة الى الاسكندرية بما يخفف العبء على الطرق كما أن هذا الخط سيتم ربطه فى محطة تبادلية فى 6 اكتوبر مع خط اخر جارى دراسته سيتم انشاؤه من 6 أكتوبر حتى أسوان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك