البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"الشباب والرياضة": الأولمبية لم تأخذ دورنا.. و"الأهلي" خالف القانون

خالد عبد العزيز -
خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة

أكد أشرف صالح، رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير بوزارة الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، أن قانون الرياضة الجديد ولائحة النظام الأساسي المعروفة بـ" الاسترشادية" لن يسمحا للجنة الأولمبية بأن تأخذ دور وزارة الرياضة؛ ودليل على ذلك انه لا يحق لها حل مجالس الإدارات، وأن الأزمة بين النادي الأهلي والأولمبية سببها مخالفة الأول للقانون.

واستعرض صالح، مواد قانون الرياضة الجديد، ووضح اللائحة الاسترشادية التي أعدتها اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة طبقاً لقانون الرياضة 71 لسنة 2017، وذلك خلال استكمال الوزارة لتنفيذ فاعليات تنفيذ برنامج مهارات " القيادة والإدارة" والتي يتم تنفيذه داخل التعليم المدني بالجزيرة.

وأوضح صالح أن اللائحة الاسترشادية مجرد نموذج استرشادي وليس إلزامي، و تم طرحها لتغطية بعض الاحتمالات التي قد تحدث وهي عدم قيام بعض الأندية بعقد الجمعية العمومية أو إنها دعت لانعقاد الجمعية ولكن عدد المشتركين لم يبلغ حد النصاب.

وأكد صالح انه لا يوجد مشكلة سوى في نادي الأهلي وذلك لعدم التزامه بأحد بنود القانون، وهو أن تعقد الجمعية العمومية من خلال اجتماعًا واحدًا ولكن إدارة النادي الأهلي خالفت البند وعقدت الجمعية على مدار يومين، ووفقاً للقانون يلزم على إدارة النادي الأهلي تطبيق اللائحة الاسترشادية.

وأشار ان بنود لائحة النادي الأهلي تتوافق بنسبة ان 95 % مع اللائحة الاسترشادية التي أعدتها اللجنة الأولمبية والوزارة.
 البنك المركزي لسداد 8 مليار دولار ديون
شركة اموك -

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك