البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

أسهم أوروبا تنخفض صباحا مع حذر المستثمرين بشأن الائتلاف القادم في ألمانيا

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة أرشيفية

انخفضت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الاثنين في الوقت الذي يتوخى فيه المستثمرون الحذر تجاه معركة تشكيل الائتلاف المقبل في ألمانيا عقب الانتخابات التي فازت فيها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بولاية رابعة لكنها شهدت تراجع مركز حزبها بسبب تزايد الدعم لليمين المتطرف، وفقا لـ"رويترز".

واتسم رد الفعل في أسواق الأسهم بالهدوء نسبيا مقارنة مع أسواق العملات التي انخفض فيها اليورو، واستقرت معظم المؤشرات في المنطقة أو انخفضت حيث يرى المستثمرون في السوق أن تشكيل حكومة ائتلافية في ألمانيا قد يقلص الآمال بالمضي قدما في تعزيز التكامل بمنطقة اليورو.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي دون تغير يذكر في حين انخفض مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.1 في المئة كما تراجع مؤشر داكس الألماني أيضا 0.1 في المئة.

وواصل المؤشر ايبكس الإسباني تخلفه عن نظرائه من المؤشرات وتراجع 0.6 بالمئة في التعاملات المبكرة. ودفع تفاقم الأزمة السياسية في إسبانيا بشأن حملة إقليم قطالونيا للاستقلال الأسهم للانخفاض بقوة.

وبصفة عامة، شكل القطاع المالي أكبر ضغط على الأسهم الأوروبية خلال الجلسة في حين ساهمت قطاعات الرعاية الصحية والطاقة والصناعة في تقليص أثر تلك الخسائر. وانخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 في المئة والمؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 في المئة عند الفتح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك