البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة : الشمول المالي أحد أعمدة تطوير سوق المال

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة المصرية

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية أن الشمول المالي يعد أحد  الأعمدة الرئيسية لتطوير وتعميق وزيادة كفاءة سوق المال المصري عبر إتاحة أكبر قدر ممكن من الأدوات والمنتجات المالية التي تلبي احتياجات مجتمع الأعمال والاستثمار وتساعدهم على تحقيق النمو الاقتصادي المطلوب وزيادة القدرة على خلق وظائف جديدة لسوق العمل.

واكد خلال مشاركته بمؤتمر "اكتشاف سبل التنوع وتعزيز الشمول المالي" على أهمية دور قطاع الخدمات المالية  إلى جانب القطاع المصرفي في العمل على نشر مفهوم الشمول المالي بين القطاعات التي لا تقع تحت مظلة الاقتصاد الرسمي.

وأضاف رئيس البورصة أن خطط تطوير منظومة سوق المال خلال الفترة المقبلة تضع نصب أعينها ما يعرف بالأطار المتكامل للشمول المالي والذي يتكون من ثلاثة  محاور رئيسية إلى جانب الشمول وهي النزاهة والاستقرار والحماية.

وأشار فريد إلى أن الاقتصاد المصري يشهد حالة من النشاط والاهتمام من قبل المستثمرين والمؤسسات الأجنبية خلال الفترة الاخيرة، حيث شهدت البورصة المصرية تحسناً قوياً في رغبة الاستثمار لدى المتعاملين من المؤسسات والافراد غير المصريين حيث بلغ صافي تعاملاتهم شراء بقيمة تناهز 7 مليار جنيه منذ مطلع العام .
 
كما شهد شهر أغسطس الماضي دخول مؤسسات مالية اجنبية لاول مرة للسوق المصري ، تزامن معها قرار إدارة البورصة بتخفيض زمن إيقاف التداولات المؤقت من 30 دقيقة إلى 15 دقيقة وذلك بعد دراسة شاملة للتجارب الدولية للوقوف على أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن بهدف تحسين فعالية قوى العرض والطلب مما يساعد في زيادة نشاط وتعميق سوق المال المصري ويسهم في رفع جاذبيته الإستثمارية على الصعيد الإقليمي والعالمي . 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك