البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

يحيى راشد يشارك في زارعة شجرة السياحة المستدامة بالصين

يحيى راشد اثناء اجتماع
يحيى راشد اثناء اجتماع منظمة السياحة العالمية

شارك يحيى راشد، وزير السياحة، اليوم الخميس، رؤساء الوفود باجتماع الجمعية العمومية الـ 22 لمنظمة السياحة العالمية في الصين، في زراعة شجرة كرمز للسياحة المستدامة، على هامش فعاليات الجمعية التي ناقشت العديد من القضايا على رأسها أهمية الاستقرار السياسي والاقتصادي في دعم السياحة، واستعراض الحملات الدعائية المختلفة التي استخدمتها الدول في مجال التنمية المستدامة، وكيفية التفاعل بين القطاعين العام والخاص.

كما شارك الوزير في حلقة نقاشية أدارها ريتشار كويست، المذيع الأمريكى بقناة CNN، بحضور ومشاركة وزراء سياحة المغرب وأذربيجان وكولومبيا وأذربيجان والفلبين وأوغندا وجورجيا ورئيس المجلس العالمى للسياحة والسفر ودكتور طالب رفاعى أمين عام منظمة السياحة العالمية، ورئيس هيئة تنشيط السياحة الصينية، ودارت المناقشات في الجلسة حول موضوع السياحة وأهداف التنمية المستدامة.

و أكد راشد خلال الحلقة النقاشية أهمية العمل على ضمان التدفق السياحي مع ضمان الاستدامة وخلق مناخ اقتصادى مستقر قادر على مواجهة التحديات العالمية الجديدة، مشددا على أهمية الاستقرار سياسى الذي يعد أساس التنمية و التقدم.

و تناول ممثلي الوزارات والكيانات السياحية أهداف التنمية المستدامة، وتعريفها، ومخاطر عدم الاهتمام بها، وكيفية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وارتباط السياحة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتم خلال الاجتماع استعراض أعداد السائحين في كل دولة وأسس تطبيق التنمية المستدامة وأهمية استمرار العمل بها للحفاظ على نمو أعداد السائحين والحركة السياحية مع تزايد الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها.

كما تطرق اللقاء إلى استعراض الحملات الدعائية المختلفة التي استخدمتها الدول في مجال التنمية المستدامة، وكيفية التفاعل بين القطاعين العام والخاص وأهمية إشراك القطاع الخاص في هذا المضمار من خلال قواعد تنظيمية وتمويلية.

وفى سياق آخر، التقى يحيى راشد بوزير سياحة الصين على هامش الاجتماعات وأعرب عن رغبته في توجيه دعوة رسمية له لزيارة مصر، كما قام الجانبان بمناقشة سبل دعم العلاقات السياحية بين البلدين خاصة في ظل الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية.

وفى إطار اللقاءات الإعلامية، أجرى راشد  مقابلة تلفزيونية مع قناة CCTV أشار فيها إلى أهمية العلاقات السياحية بين مصر والصين وحرص الجانب المصرى على تعزيز حركة السياحة الوافدة من الصين وضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص لفتح أفاق رحبة لدعم السياحة الصينية.

وأشار راشد الى تفرد و تنوع المقصد السياحي المصري ، و قال أن مصر لديها الكثير لتقدمه للسائح الصيني، لافتا إلى أهمية تسهيل حركة الانتقال بين البلدين بتوفير خطوط طيران لتعزيز حركة السياحة الوافدة، و أضاف أن الشهور المقبلة تشهد تفعيل العمل بالفيزا الالكترونية مما سيكون له أكبر الأثر على حركة السياحة الوافدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك