البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

التجاري الدولي- مصر يرعى إحتفالية مرور ٢٠٠ عام على اكتشاف معبد أبوسمبل

جانب من إحتفالية
جانب من إحتفالية مرور 200 عام عى معبد أبو سمبل

قام البنك التجارى الدولى - مصربرعاية الإحتفالية الخاصة التي أقيمت بمناسبة مرور ٢٠٠ عام على اكتشاف معبد أبوسمبل،  يوم الثلاثاء الماضى  في قصر لو بيتي باليه (Le Petit Palais) في باريس وحضره أكثر من ٦٠٠ مدعو من كبار الشخصيات البارزين من دبلوماسيين ورجال أعمال ولفيف من المسئولين الفرنسيين والرموز الثقافية وعدد كبير من السفراء المعتمدين لدى فرنسا والمندوبين الدائمين لدى منظمة اليونسكو.

ويأتي هذا الإحتفال،ضمن سلسلة احتفالات تنظمها مصر  بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف المعبد، ومرور 50 عاماً على إتمام انقاذ معبدي ابو سمبل " 1968 " في اطار الحملة الدولية لإنقاذ آثار النوبة، والتي تعد من المشروعات المحورية التي قادتها منظمة اليونسكو منذ نشأتها.

شارك فى الحفل الدكتور خالد العنانى وزير الآثار وإيهاب بدوى سفير مصر بفرنسا والعضو الدائم بمنظمة اليونسكو والعديد من كبار أعضاء اليونسكو. ومحمد سلطان الرئيس التنفيذي للعمليات بالبنكالتجاري الدولي-مصر – الراعي الرئيسي والحصري للحفل .

وقال السفير إيهاب بدوي على هامش الحفل بأن "هذه الاحتفالية لها طابع خاص فهي بمثابة إعادة إحياء يوم تاريخي ليس للمصريين فحسب بل للعالم أجمع وهو يوم تحقيق واحدة من أهم الاكتشافات على مر الأزمنة ومن أكبر المشروعات التي قامت بتنفيذها مؤسسة اليونسكو وهو نقل معبد أبو سمبل. فبلادنا وحضارتنا تذخر بالعديد من الثروات وتراث لا مثيل له وهو ما يبرهن على مكانة مصر المرموقة على مستوى العالم."

من جهته قال محمد سلطان أن البنك التجاري الدولي-مصر يفخر بدعم ورعاية مثل تلك الفعاليات الدولية رفيعة المستوى وأن يكون سفيرا للبلاد في الخارج بهدف تعزيز مكانتها ليس اقتصاديا فحسب بل وأيضا ثقافيا واجتماعيا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك