البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنوك الأربعة الكبرى بالصين توقف خدماتها لمواطني كوريا الشمالية

البنك المركزي في
البنك المركزي في الصين - صورة أرشيفية

ذكر عاملون في فروع للبنوك الأربعة الكبرى المملوكة للدولة في الصين إن هذه البنوك توقفت عن تقديم خدمات مالية لعملاء جدد من كوريا الشمالية، وسط مخاوف أمريكية من عدم تبني الصين موقفا صارما بشأن التجارب النووية المتكررة لكوريا الشمالية، وفقا لـ"رويترز".

وتصاعدت حدة التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بعد سادس وأقوى تجربة نووية أجرتها بيونجيانج في الثالث من سبتمبر ما دفع مجلس الأمن لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية اليوم.

وتخضع البنوك الصينية للتدقيق بشأن دورها كوسيط لتحويل الأموال من وإلى كوريا الشمالية.

وقال موظف ببنك التعمير الصيني في فرع بإقليم لياونينج بشمال شرق الصين إن البنك "حظر التعاملات مع كوريا الشمالية كليا"، مضيفا أن الحظر بدأ في 28 أغسطس.

وذكر شخص أجاب علي الخط الساخن للعملاء في البنك الصناعي والتجاري الصيني، أكبر بنك في العالم، أن المصرف أوقف فتح حسابات لمواطني كوريا الشمالية وإيران اعتبارا من 16 يوليو، ولم يذكر هذا الشخص سببا ولم يجب على مزيد من الأسئلة.

وأفاد موظف ببنك الصين طلب عدم نشر اسمه بأن الاجراءات التي أخذتها أكبر البنوك الصينية بدأت في نهاية العام الماضي حين توقف فرع البنك في مدينة داندونج عن السماح للأفراد والشركات من كوريا الشمالية بفتح حسابات.

وقال موظف بنك الصين إن الكوريين الشماليين ممن لديهم حسابات في البنك لا يستطيعون إيداع أموال فيها أو سحبها منها.

وذكر موظف بفرع البنك الزراعي الصيني في داندونج الواقعة بشمال شرق الصين على الحدود مع كوريا الشمالية أن مواطني كوريا الشمالية لا يستطيعون فتح حسابات في البنك، ولم يكشف الموظف عن مزيد من التفاصيل

فيما لم يتسن الاتصال بالممثلين الرسميين للبنوك الأربعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك