البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

مصر تستضيف مؤتمر "إفريقيا 2017".. وتستهدف 20 مليون فرصة عمل حتى 2035

سحر نصر - وزير الاستثمار
سحر نصر - وزير الاستثمار والتعاون الدولي

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وهبه سلامة، مدير الوكالة الأقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، صباح اليوم الثلاثاء، إفطار عمل للتعريف بمؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..افريقيا 2017م" والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017م، وتنظمه الوزارة والوكالة الأقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.

وأكدت نصر، أن المؤتمر يأتى استكمالا للنجاح الكبير الذي حققه منتدى أفريقيا 2016 بشرم الشيخ العام الماضى والذى عقد تحت رعاية السيد الرئيس وبحضوره، وشارك فيه 1400 عضو و6 رؤساء دول وتم خلاله عقد أكثر من 300 اجتماع بين القطاعين العام والخاص والعام.

ويتضمن المؤتمر عقد جلسات للمشروعات القومية والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، إضافة إلى تنظيم منتدى رواد الأعمال والشركات سريعة النمو في القارة الإفريقية، وجلسات استماع لرواد الأعمال، ولمناقشة التحديات المشتركة المواجهة للشركات الناشئة بما في ذلك التمويل وفتح أسواق جديدة ومهارات القيادة وتقديم الأفكار للمستثمرين، كما سيتيح المؤتمر الفرصة لإقامة شراكات بين رواد الأعمال والشركات ومؤسسات التمويل المشاركة.

وأضافت نصر، يشمل المؤتمر العديد من الجلسات العامة لمناقشة مختلف الموضوعات الحيوية بما في ذلك المناطق الاقتصادية الخاصة والمدن والتنمية الحضرية، والطاقة الجديدة ومستقبل توليد الطاقة وتوزيعها، والاستثمار طويل المدى، وإصلاحات بيئة الأعمال، والتجارة والاستثمار عبر الحدود وخصوصًا بين الدول الأفريقية، والفرص الاستثمارية المتاحة في القارة، وقصص نجاح السيدات الأفارقة في مجال الأعمال التجارية والاستثمار، وسیتم تغطیة العدید من القطاعات ذات الأهمية الإستراتیجیة والموضوعات الشاملة، بما في ذلك الزراعة والبنیة التحتیة والطاقة، ومجتمع بدء العمل الداعم للتكنولوجيا، وما إلی ذلك.

وبصفتها، قالت هبة سلامة، مدير الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا:"إن منتدى إفريقيا 2017 لبحث أهمية الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة في مصر والقارة الإفريقية، فهذا المنتدى السابع الذي يعقد للقارة الإفريقية وشركائها والرابع الذي يعقد فى مصر"، موضحة أن المنتدى يعقد من اجل بحث الفرص الاستثمارية في القارة الإفريقية، فقد زاد الاستثمار الأجنبى المباشر في القارة الإفريقي ليصل إلى 21% فى الصناعة، و75 % فى قطاع الخدمات، ونحن نجتمع من اجل معرفة الفرص المتاحة فى قارتنا.

وذكرت "سلامة" أن دعوة نحو 120 متحدث من الوزراء والشركات الكبري ورواد الاعمال فى كل المجالات حول العالم للمشاركة فى المنتدى، وسوف يعقد على هامش المنتدى يوم لرواد الاعمال، حيث نعمل على استهداف 20 مليون فرصة عمل حتى عام 2035 ، وسوف يجمع هذا اليوم صانعى قرار . وعلى هامش المنتدى سوف تتم عقد ورش عمل ونود منكم المشاركة فهذا المنتدى وتعاونكم معنا من اجل انجاحه".

وأشارت إلى أنه سوف يعقد فى الاسابيع المقبلة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن التفاصيل الكاملة للمنتدى والمشاركة فيه، ودعت السفراء الافارقة إلى الحضور والمشاركة فى المؤتمر، وتشجيع الاستثمار بين دول القارة الافريقية، مؤكدة أن منظمة الكوميسا تعمل جنبا إلى جنب مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك