البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"فاو" الصينية تنشئ مصنع لإنتاج وتجميع سيارات النقل والمينى باص

طارق قابيل خلال اجتماع
طارق قابيل خلال اجتماع شركة "فاو"

قررت شركة فاو الصينية إنشاء مصنع لإنتاج سيارات النقل والمينى باص في مصر بالتعاون مع وكيلها المصري شركة جيوشى موتورز وذلك بمدينة العاشر من رمضان، وبدء الإنتاج الفعلى للشركة مطلع شهر مارس المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع جانج شياجيان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة فاو الصينية بالعاصمة بكين، وسط حضور المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية والوزير مفوض تجارى، ممدوح سالمان رئيس المكتب التجارى المصرى ببكين.

وقال قابيل أن لقائه بوفد الشركة الذى زار القاهرة خلال شهر يونيو الماضي لبحث ودراسة السوق المصرى على أرض الواقع وتحديد التوجهات الاستثمارية للشركة قد ساهم في اتخاذ الشركة قرار التواجد فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح جانج شياجيان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة فاو، أن قرار الشركة بالتواجد داخل السوق المصرى جاء نتيجة لقناعة الإدارة بقوة السوق المصري والذي يعد أحد أهم الأسواق الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتًا الى إنتاج الشركة سيركز على تلبية احتياجات السوق المصرى من سيارات النقل والمينى باص وكذلك التصدير للأسواق المجاورة، منوها إلى خطط الشركة لانتاج سيارات الركوب سواء ميكروباص أو ملاكى وذلك خلال عام 2018.

ولفت إلى ان شركة فاو تعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال صناعة سيارات الركوب والنقل الثقيل وهي ثالث أكبر مؤسسة صناعية فى الصين حيث تحتل المرتبة رقم 111 فى قائمة أكبر 500 شركة فى العالم ويصل حجم مبيعاتها إلى 18 مليون مركبة داخل الصين وحول العالم. 
 
وعقد قابيل لقاء مع مات لى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة سياك موتور تناول خلاله بحث رغبة الشركة فى التواجد داخل السوق المصري خلال المرحلة المقبلة حيث تسعى لإيجاد شريك مصرى يساعدها في تنمية تعاونها التجاري والاستثماري بالسوق المصري .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك